اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سفير مصر بجنوب أفريقيا يفتتح معرض للسياحة العربية بجوهانسبرج

سفير مصر بجنوب أفريقيا يفتتح معرض للسياحة العربية بجوهانسبرج

 

جوهانسبيرج "المسلة" ….افتتح السفير شريف نجيب سفير مصر لدي دولة جنوب أفريقيا معرضا للسياحة العربية بقاعات المؤتمرات الكبري بجوهانسبرج, وذلك في حضور عزة أحمد عباس مدير الشئون الأفريقية بهيئة تنشيط السياحة ومني جلال مديرة الشركة الراعية للمعرض, وأشرف عبد الحكيم المدير الإقليمي لشركة مصر للطيران.

 

وأوضح بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسفارة المصرية في بريتوريا بحسب وكالة أنباء الشرق الاوسط, أن تنظيم هذا المعرض جاء في إطار جهود تنشيط السياحة بدولة جنوب أفريقيا وتحت رعاية وزير السياحة هشام زعزوع وبالتعاون مع السفارة المصرية ببريتوريا وشركة مصر للطيران وإحدي كبريات الشركات المصرية المتخصصة في تنظيم المعارض الدولية وشركات السياحة والسفر في المدن الجنوب أفريقية.

 

وحرص المكتب الإعلامي والمكتب التجاري بالسفارة المصرية ببروتيريا على المشاركة في     فاعليات المعرض الذي قام من خلاله المشاركون باستعراض إمكانيات شركاتهم وبحث سبل     تعزيز التعاون مع السفارة المصرية وهيئة تنشيط السياحة.

 

كما أقيم حفل فني وليلة ثقافية برعاية السفارة المصرية وهيئة تنشيط السياحة والشركة الراعية بمركز المؤتمرات وشاركت فيه فرقتا التنورة والفنون الشعبية المصرية حيث قامتا بتقديم عرض فني حاز على إعجاب الحاضرين.

 

وقد تم دعوة قيادات الجالية المصرية بجنوب أفريقيا وممثلي شركات السياحة والسفر, لحضور هذه الليلة الثقافية.

 

كما حرص المكتب الإعلامي المصري على دعوة وسائل الإعلام الأفريقية الرئيسية وقام التليفزيون الجنوب أفريقي الرئيسي بتصوير فقرات الحفل في إطار تعزيز التعاون الثقافي والسياحي والإعلامي بين البلدين, كما تم دعوة قيادات الإعلام بوزارتي الخارجية والإعلام الجنوب أفريقية بالحفل وكذلك محرري الشئون الخارجية والثقافية والسياحية بالصحف الرئيسية مثل بريتوريا نيوز ذا ستار والمجلة الدبلوماسية وكذلك محطة تليفزيون ومحطة إذاعة owr ووكالة الأنباء الأفريقية.

 

وأبرزت محطة س ء آ أ  التليفزيونية عروض الفرقة القومية للفنون الشعبية من خلال برنامجها الذي يبث مباشرة في دولة جنوب أفريقيا ومعظم دول القارة الأفريقية, وقدمت الفرقة على الهواء مباشرة عرضا فنيا للرقصات الشعبية للفرقة ورقصة التنورة, وتحدث في البرنامج المستشار الإعلامي أحمد شرف ومدير الفرقة الشعبية أحمد الشافعي حيث تناولا أهمية التبادل الثقافي بين مصر وجنوب أفريقيا والدور المهم الذي يلعبه الفن في التفاعل بين الشعوب الأفريقية في تعزيز الروابط الثقافية والحضارية بين تلك الشعوب.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled