اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة كوريا الجنوبية تتعافى من تداعيات ميرس

سياحة كوريا الجنوبية تتعافى من تداعيات ميرس

 

سيئول "المسلة" …. انخفض عدد السياح الأجانب القادمين إلى كوريا الجنوبية في سبتمبر الماضي للشهر الرابع على التوالي بسبب تداعيات متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ميرس.

 

ولكن عدد السياح الأجانب سجل زيادة كبيرة في سبتمبر مقارنة مع أشهر يونيو ويوليو وأغسطس ووصل إلى مستوى العام الماضي، وبدأت سوق السياحة المحلية تتعافي من تداعيات ميرس.

 

وقالت المؤسسة الكورية للسياحة اليوم الأربعاء إن عدد السياح الأجانب القادمين إلى البلاد في سبتمبر الماضي انخفض بمقدار 3.1% عن نفس الشهر من العام الماضي إلى 1.20 مليون أجنبي.

 

وسجل عدد السياح الأجانب في أشهر يونيو ويوليو وأغسطس تراجعا حادا بنسب 41% و53.5% و26.5% على التوالي بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بحسب يونهاب.

 

ومن جانبه، ارتفع عدد السياح الصينيين القادمين إلى البلاد في سبتمبر الماضي بمقدار 4.8% عن العام الماضي إلى 591 ألف صيني بفضل العطلات الصينية الطويلة.

 

كما شهد عدد السياح من هونج كونج زيادة تبلغ نسبتها 29% ليصل إلى 52 ألف شخص.

 

ومن ناحية أخرى، انخفض عدد السياح اليابانيين في سبتمبر الماضي من 196 ألف ياباني في العام الماضي إلى 157 ألف ياباني في العام الجاري.

 

وبالتالي، بلغ عدد السياح الأجانب خلال الأشهر التسعة الأوائل من هذا العام 9.58 مليون أجنبي بانخفاض 10.3% عن نفس الفترة من العام الماضي.

 

كما زاد عدد الكوريين المسافرين إلى الخارج في سبتمبر الماضي بنسبة 14.4% عن العام الماضي ليصل إلى 1.51 مليون كوري نتيجة العطلات الطويلة مثل عيد الحصاد تشوسوك وغيره.

 

وقال مسؤول في المؤسسة إنه يبدو أن سوق السياحة للبلاد يخرج من تداعيات ميرس مضيفا أنه يتوقع أن يتحول عدد السياح الأجانب إلى زيادة ابتداء من أغسطس الجاري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled