اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

النقل السياحي تطرح رؤية لتعديل المادة “14” لبدء النشاط

النقل السياحي تطرح رؤية لتعديل المادة "14" لبدء النشاط


قال مهند صلاح فليفل رئيس لجنة النقل السياحى بغرفة شركات السياحة اننا وضعنا رؤية في مشروع تعديل المادة 14 من اللائحة التنفيذية للقانون 38 لسنة 1977 والخاصة بالحد الادني لعدد المقاعد اللازمة لبدء النشاط فيما يخص نشاط النقل السياحي والليموزين عبر اشتراط موافقة وزارة السياحة علي وسائل النقل المختلفة التي تستخدمها الشركات السياحية بالنسبة للنقل البري من خلال دراجات الشركات السياحية.


اضاف فليفل الى انه تم تقسيم شركات السياحة فئة "أ" سياحة عامة يجب الا يكون قد مضي علي صنع المركبة خمس سنوات بما فيها سنة الصنع وذلك عند الترخيص بها لاول مرة و ذلك للسيارات التي تكون مصممة لركوب أفراد بحد أدني ثمانية ركاب بخلاف السائق ، و دون التقيد بحد أدني أو أقصي لعدد المقاعد .

اوضح فليفل انه بالنسبة للشركات السياحية من الفئة (ج) نقل سياحي فقط يجب الا يكون قد مضي علي صنع المركبة خمس سنوات بما فيها سنة الصنع و ذلك عند الترخيص بها لاول مرة و ذلك للسيارات التي تكون مصممة لركوب أفراد بحد أدني ثمانية ركاب بخلاف السائق ، و ألا يقل عدد المقاعد عن مائة و خمسين مقعدا ، و يستثني شركات النقل السياحي و الليموزين التي قامت بالانشاء من قبل علي أساس حد أدني خمسون مقعدا بالاضافة الى كتابة اسم الشركة علي جانبي السيارة باللغتين العربية و الانجليزية علي الاقل و بحجم متساو و بشكل واضح و مقرؤ و يجوز كتابة بيانات أخري ذات صلة بالنشاط السياحي أو المقصد السياحي و للترويج السياحي أو بالثقافة المحلية للدولة او السائحين .

تابع يجب أن تزود السيارة بمحدد للسرعة يعمل بكفاءة أو قفل سرعة المركبة أوتوميكانيكا من خلال مصنع السيارة أو أحد وكلائه المعتمدين و يجب أن تكون جميع السيارات مكيفة تكييفا جيدا بالاضافة الى ان تكون مزودة بيمكروفون للمرشد السياحي و يجوز تزويد بعض من هذه المركبات بشبكة معدنية بأعلاها تخصص لامتعة الركاب و غيرها.

اشار الى انه يسمح بترخيص المركبات ذات المحورين أو أكثر ، و يسمح بترخيص السيارات ذات الطابقين و قد يكون أحد الطابقين مكشوفا أو قابل للفتح و في هذة الحالة تستثني من شرط تواجد المكيف مع مراعاة المواصفات المنصوص عليها بقانون المرور رقم66 لسنة 1973 و المعدل بالقانون 124 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية الخاصة بأبعاد مركبة نقل الركاب .

اعرب انه يسمح للشركات بنقل ملكية المركبات فيما بينهم طالما سارية الترخيص و بالنسبة للمركبات المتمتعة بالاعفاء الجمركي يجب اخطار مصلة الجمارك بعد موافقة وزارة السياحة .

واصفا انه في حالة الاخلال بالحد الادني لعدد المقاعد المنصوص عليه في البند ثانيا تمنح الشركة مهلة قدرها اثني عشر شهرا علي الاكثر لاستكمال الطاقة مرة أخري .

اكد انه فى حال رغبة تقدم الشركات بالتوسع في الطاقة الناقلة بخطة توسع تحتوي عدد المقاعد المراد أضافتها و محددة بأطار زمني لا يجاوز ثلاثة سنوات ميلادية .

براق نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled