اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اليونسكو تعلن عن موافقتها قوات حفظ السلام لحماية المواقع الأثرية والتراثية فى العراق و سوريا

اليونسكو تعلن عن موافقتها قوات حفظ السلام لحماية المواقع الأثرية والتراثية فى العراق و سوريا

 

 

بغداد "المسلة" …. وافقت منظمة اليونسكو، اليوم الاثنين، على مقترح إرسال قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لحماية المواقع الأثرية والتراثية المعرضة للتهديد ومن ضمنها المواقع في العراق وسوريا.

 

وقال وزير الثقافة الايطالي داريو فرانسيسشيني في حديث صحافي إن "منظمة اليونسكو وافقت على مقترح ايطاليا بإرسال قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لحماية المواقع الأثرية والتراثية حول العالم من مختلف التهديدات وبالأخص من تهديدات الهجمات الإرهابية والتحطيم على أيدي المسلحين في العراق وسوريا"، مبينا أن "53 دولة حول العالم بالإضافة إلى الدول الأعضاء في مجلس الأمن قد أيدوا المقترح" بحسب صوت العراق.

 

وأضاف فرانسيسشيني، أن "المجتمع الدولي الذي تأثر بمشاهدة الهجمات الإرهابية والصور المروعة لتحطيم موقع تدمر الأثري لا يمكنه التراجع والبقاء صامتا بدون اتخاذ إجراء".

 

واستنادا إلى الوزير الايطالي فان المهمة الجديدة المتوقعة لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تهدف إلى "حماية" المواقع المهمة المعرضة لتهديدات الهجمات الإرهابية أو الموجودة في مناطق القتال أو المناطق التي تتعرض لكوارث طبيعية..

 

وكانت مديرة اليونسكو ايرينا بوكوفا قد دعت مجلس الأمن، في شهر نيسان الماضي، إلى إضافة مهمة حماية المواقع التراثية ضمن قائمة مهام قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة .

 

وكان القلق الدولي حول مصير المواقع التراثية والآثار والنصب قد تصاعد مع استمرار تنظيم داعش بحملته التدميرية على المعالم الأثرية في العراق وسوريا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled