اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

البحرين تتبرع بكتب جناحها بمعرض فرانكفورت لصالح مشروع ثقافي للاجئين في ألمانيا

البحرين تتبرع بكتب جناحها بمعرض فرانكفورت لصالح مشروع ثقافي للاجئين في ألمانيا

 

فرانكفورت "المسلة" …. شاركت مملكة البحرين ممثلة بهيئة البحرين للثقافة والآثار في معرض فرانكفورت للكتاب، المقام خلال الفترة 14-18 أكتوبر، وذلك بمشاركة أكثر من مئة دولة عربية وأجنبية.

 

وحطّت البحرين رحالها في المعرض حاملة معها الكتب والإصدارات المحلية، وتلك التي أصدرتها هيئة البحرين للثقافة والآثار، خاصة في سنة الاحتفاء بالتراث تحت شعار "تراثنا ثراؤنا" في معرض فرانكفورت للكتاب بدورته الـ 67، في حدث يعد أكبر تظاهرة دولية ثقافية تعنى بالكتاب.


وأكدت هيئة البحرين للثقافة والآثار لـ بنا على أهمية دعم الكتاب وبناء مساحة من التبادل المعرفي والإنساني، حيث تسعى الهيئة إلى طباعة الكتب والدوريّات الثقافيّة على مدار العام، إضافة إلى حرصها على التبادل الثقافي والمشاركة في المعارض العالمية، لتنقل الكلمة البحرينية الأصيلة.


وقد قامت هيئة البحرين للثقافة والآثار بتقديم كتب جناح مملكة البحرين لمبادرة من أجل القراءة خاصة باللاجئين في ألمانيا، والذين يعد جزء كبير منهم من قرّاء اللغة العربية، بحيث تشارك كتب مملكة البحرين في هذه المبادرة التي تحمل عنوان "كتبٌ تقول مرحبًا بكم"، ويقيمها عددٌ من منظمات المجتمع المدنيّ للترحيب باللاجئين.


يذكر أن معرض فرانكفورت للكتاب يعد منبراً لتبادل المعارف والحوار، وتقام على هامشه العديد من الندوات الثقافية والأدبية وحلقات الحوار والنقاش والمحاضرات، والتي يشارك فيها كبار الأدباء والكتاب والفنانين والمبدعين في شتى المجالات المعرفية والعلمية حول العالم.


وكانت إندونيسيا هي ضيفة شرف معرض فرانكفورت الدولي لهذا العام، وذلك ضمن تقليد قام به المعرض منذ العام 1988 باختيار ضيف شرف سنويّ ليقدّم نفسه من خلال المعرض.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled