اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أذربيجان تعرض التراث الثقافي والطبيعي في مقر اليونيسكو

أذربيجان تعرض التراث الثقافي والطبيعي في مقر اليونيسكو

 

باريس "المسلة" …. ستنعقد خلال الفترة من 18 الى 20 نوفمبر القادم الجمعية العامة الـ20 للدول الأعضاء في اتفاقية حماية التراث العالمي الثقافي والطبيعي وذلك في اطار المؤتمر العام لليونسكو.

 

وقدمت أذربيجان ترشيحها لعضوية لجنة التراث العالمي. تستمر الحملة الدعائية ذات العلاقة.

 

وجرى في الخامس عشر من أكتوبر/تشرين الأول الحالي في إطار الحملة حفل تقديم التراث الثقافي الاذربيجاني في مقر اليونيسكو وذلك بتنظيم مشترك بين وزارة الثقافة والسياحة والممثلية الدائمة لجمهورية أذربيجان لدى منظمة اليونسكو بحسب وكالة انباء اذرتاج.

 

استهل حفل التقديم بكلمة آنار كريموف المندوب الدائم لجمهورية أذربيجان لدى منظمة اليونسكو وقال فيها إن أذربيجان انضمت الى عضوية اليونسكو في عام 1992 وتحدث عن دعم واسهامات قدمته مهربان علييفا رئيسة مؤسسة حيدر علييف الخيرية سفيرة النوايا الحسنة بمنظمة اليونسكو لهذا التعاون خلال الفترة الماضية.

 

وقال آنار كريموف إن أذربيجان صادقت على 5 معاهدات اليونسكو في المجال الثقافي لافتا الى أن تلك المعاهدات يتم تنفيذها عبر الآليات الموجودة على الصعيدين القومي والدولي.

 

وأعربت نائبة وزير الثقافة والسياحة سيفدا محمدعلييفا عن خالص شكرها للمديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا ولجميع موظفي المنظمة على الظروف التي تمت تهيئتها لعرض التراث الثقافي والطبيعي الاذربيجاني.

 

وقالت نائبة الوزير سيفدا محمدعلييفا إن هناك تعاونا دائما ومستقرا بين أذربيجان واليونسكو منذ استقلال أذربيجان مشيرة الى مشاركة البلد بشكل فعال في كثير من مشاريع اليونسكو. وأعربت عن شكرها للسيدة الأولى لأذربيجان مهربان علييفا سفيرة النوايا الحسنة لليونسكو رئيسة مؤسسة حيدر علييف الخيرية في تطوير وتعزيز هذا التعاون.

 

وتطرقت نائبة الوزير الى أهمية حماية التراث الثقافي والطبيعي وتحدثت عن دعم أذربيجان لمشاريع الترميم والصيانة في كل من فرنسا وإيطاليا وغيرهما من الدول.

 

 

وقالت نائبة الوزير إن أذربيجان ستطرح اسهاماتها الفنية لتطوير لجنة التراث العالمي وتوصياتها لاتفاقية التراث العالمي في حالة انتخابها لعضوية اللجنة.

 

وتحدث عالم الآثار الفرنسي بيرتي ليون عن الحفريات الأثرية الجارية في مختلف محافظات أذربيجان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled