اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غداً انطلاق فعاليات مهرجان “من فات قديمه تاه” ببيت السناري

غداً انطلاق فعاليات مهرجان “من فات قديمه تاه” ببيت السناري


القاهرة " المسلة " …
ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية غدا مهرجان “من فات قديمه تاه”، والتي تستمر فعالياته إلى يوم 15 أكتوبر الجاري.

 

وقال الدكتور خالد عزب; رئيس قطاع المشروعات بالمكتبة إن مهرجان “من فات قديمه تاه” بدأ فعالياته عام 2011، وشهد في العام 2012 إقبالا واسعا من الحرفيين خاصة الشباب


والجمهور من مختلف الأعمار، وفي عام 2013 أصبح للمهرجان بعدا دوليا, ففي عام 2012 كانت دولة تركيا ضيف شرف المهرجان وعام 2013 كانت دولة الهند هي الضيف، ثم الصين في العام 2014 وستكون جمهورية السودان هي ضيف الشرف الرئيسي للمهرجان هذا العام.

 

وأوضح أيمن منصور المشرف على المهرجان أن “من فات قديمه تاه” يسعى إلى تقديم العديد من تجارب المدن المصرية في الحفاظ على تراثها وحرفها التقليدية،وهو ما يعد حفاظا على الشخصية الوطنية المصرية.

 

وأضاف أن المهرجان يعد حاليا واحدا من أهم مهرجانات الحرف التقليدية في الشرق الأوسط، ويحتل مكانة مرموقة في هذا المجال حيث يقوم المهرجان على تشجيع الحرف التي قاربت على الاندثار من مصر كصناعة الحصير،وتشجيع الابتكار في مجال الحرف التقليدية من خلال استضافة فنانين شبان يقدمون الجديد في مجال الحرف التقليدية.

 

ويضم المهرجان العديد من الفعاليات من بينها ورش عمل تشرح الحرف اليدوية وكيفية صناعة المنسوجات والفخار, والنقش على الحجر, والطرق على النحاس، وذلك بهدف توعية الأجيال الجديدة بتاريخها، وربطها بماضيها العريق, بتعريفهم بالأدوات والآلات التي استخدمها المصريون في حياتهم اليومية خلال الفترات التاريخية السابقة.

أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled