اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشيخ سلمان الحمود الصباح: يمثل أهمية كبيرة لتطوير صناعة السياحة الخليجية

الشيخ سلمان الحمود الصباح: يمثل أهمية كبيرة لتطوير صناعة السياحة الخليجية

 

الكويت "المسلة" …. قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اليوم ان الاجتماع الثاني للوزراء المسؤولين عن السياحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يمثل أهمية كبيرة لتطوير صناعة السياحة الخليجية.


وأضاف الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرته على رأس وفد رسمي من وزارة الاعلام متوجها الى دولة قطر للمشاركة في الاجتماع الذي ينطلق غد أن أهمية الاجتماع كونه يأتي استكمالا للاجتماع التأسيسي الأول للوزراء المسؤولين عن السياحة بدول المجلس الذي عقد بدولة الكويت في 14 أكتوبر من العام الماضي والذي يعد اللبنة الأساسية التي سيتم البناء عليها لتطوير صناعة السياحة الخليجية وما تشكله من رافد لا يستهان به في تنويع مصادر الدخل الوطني لدول المجلس.


وأكد أن صناعة السياحة أصبحت تمثل أهمية كبيرة للاقتصاد العالمي بما تشارك به من نسبة تصل الى 15 في المئة من جملة الناتج العالمي وتعتمد عليها اقتصاديات دول كبيرة لما تتميز به من نسبة نمو مرتفعة عن باقي القطاعات وتشجيع المشروعات المتوسطة والصغيرة المرتبطة بها الى جانب خلق المزيد من فرص العمل فضلا عن التسويق الحضاري للدول على المستوى الاقليمي والدولي.

 

 


وأشار الى أن انتقال قطاع السياحة الى وزارة الاعلام سيساهم في تطوير الحركة السياحية بدولة الكويت على مختلف الأصعدة الثقافية والأثرية والفنية سعيا الى تنمية سياحية مستدامة تعود بالفائدة على المواطنين وتعزيزا للتقاليد الأصيلة والثقافة المتميزة في ظل وضع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) عددا من المواقع الثقافية والأثرية الكويتية على القائمة التمهيدية للتراث العالمي.


وشدد على أهمية تطوير السياحة البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي كاطار لتنمية سياحة خليجية مستدامة لتوثيق روابط الأخوة بين كافة الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي الى جانب تقديم منتج سياحي متميز ذي جودة للسائح المحلي والزائر الأجنبي مشيرا الى أن هذا الموضوع يحظى باهتمام الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول المجلس.


ودعا الشيخ سلمان الحمود الصباح الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي الى زيارة دولة الكويت والتعرف على ما لديها من مقاصد سياحية متعددة ومتنوعة تثري اهتماماتهم الثقافية والتراثية والفنية التي يقوم على رعايتها وتطويرها قطاع السياحة بوزارة الاعلام.


ويضم الوفد المرافق الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية وكيل قطاع السياحة بالإانابة محمد الشمري ومدير ادارة مكتب وزير الاعلام سعود حمد الخالدي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled