اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي بدبى اليوم

انطلاق فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي بدبى اليوم

 

دبى "المسلة" …. انطلقت اليوم في دبي القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2015، التي تستمر يومين بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة دبي و"تومسون رويترز"، وسط آمال عريضة بأن تساهم هذه الفعالية في دفع عجلة الاقتصاد الإسلامي الآخذ في النمو والتوسع ووضع حلول عملية للمشكلات التي تعترض طريقه والتجاوب مع التحديات التي تواجهه.


ويقول القائمون على القمة التي تعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، ونائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة لـ رويترز، إنَّها ستكون منصة تجمع أكثر من 2000 من صانعي القرار وقادة الأعمال من كلّ أنحاء العالم الإسلامي وخارجه.


وتناقش القمة مواضيع متنوعة تتعلق بالاقتصاد الإسلامي بكل قطاعاته، وتشمل التمويل الإسلامي والصناعة الحلال والسياحة العائلية والمعرفة الإسلامية والفن والتصميم الإسلامي والاقتصاد الرقمي الإسلامي والمعايير الإسلامية.


وستركز الجلسات على القضايا الحاسمة التي تؤثر على الاقتصاد الإسلامي، بما في ذلك فرص الأعمال والاستثمار في مجال التمويل والتأمين الإسلامي وسلسلة القيمة الكاملة للأغذية الحلال من التصنيع إلى الخدمات اللوجستية وتصنيع المنتجات الحلال والسياحة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.


ويقول الموقع الرسمي للقمة إنَّ الاقتصاد الإسلامي العالمي يؤثر في حياة أكثر من 1.7 مليار مسلم في كلّ أنحاء العالم "وهو اقتصاد مفتوح لكل المميزين من المستهلكين والمواطنين والشركات من أوستراليا إلى آلاسكا الذين يدركون ضرورة تحسين أسلوبنا في الاستهلاك والإنتاج والعمل المشترك."


ويشارك في المؤتمر شخصيات من دول عدة، ويورد الموقع الرسمي لهذه الفعالية العالمية إأَّ القمة الأولى التي انطلقت في 2013 "أدخلت إلى العالم فكرة الاقتصاد الإسلامي العالمي المتماسك…هذه السّنة نستكمل ما حققته القمة من زخم واضح في دورتها الأولى لنتجاوز التعريف بماهية هذا السوق إلى توضيح كيفية استفادتنا جميعاً منه."

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled