اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الحموري: الأردن سجل قصة نجاح بخريطة السياحة العلاجية الدولية

الحموري: الأردن سجل قصة نجاح بخريطة السياحة العلاجية الدولية

 

عمان …. قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري إن "الأردن سجل قصة نجاح في القطاع الصحي، عبر وصوله لمراتب متقدمة على خريطة السياحة العلاجية الدولية".


جاء ذلك خلال مشاركة الحموري في المؤتمر العالمي للسياحة العلاجية، والذي تنظمه الجمعية وعُقد في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية.


ويشارك في هذا المؤتمر الذي يعد الأكبر في مجال السياحة العلاجية على مستوى العالم، أكثر من 1000 مشارك.

وقدم الحموري محاضرة عن الأردن والسياحة العلاجية الأردنية، لفت فيها الى مزايا القطاع الصحي الأردني، ما وضع الأردن في المرتبة الاولى بهذا المجال على مستوى المنطقة العربية.


كما لفت إلى نيل الأردن على جائزة أفضل مقصد للسياحة العلاجية العام الماضي، موضحا أن أهم أسباب نجاح القطاع وتحديداً المستشفيات الخاصة، السمعة الجيدة والأسعار المنافسة، وتوافر كوادر طبية وتمريضية مؤهلة. وأشار الحموري إلى أن المستشفيات، مزودة بأحدث الأجهزة والتكنولوجيا الطبية، ما أدى لانعدام قوائم الانتظار، وهذا بدوره حصول المرضى على الخدمات في وقت قصير بحسب الغد.


كما تحدث عن العوامل الجاذبة في المستشفيات الأردنية الخاصة، والتي تتمحور في تطبيق معايير الجودة الدولية وحصول 17 مستشفى منها على الاعتمادية الدولية والوطنية، ونيل الأردن الترتيب رقم 13 من 131 دولة من ناحية الأمن والأمان وفق تقرير التنافسية الدولي.


وأشار إلى الانفتاح السياسي والاقتصادي على العالم، إذ يتمتع الأردن بعلاقات جيدة مع دول العالم، وكذلك وجود منتجعات صحية، بخاصة أكبر منتجع صحي في العالم، وهو البحر الميت، إلى جانب المواقع السياحية كالبتراء والمدن الرومانية، كمدينة جرش الأثرية.


وتم منح جائزة المؤتمر العالمي للسياحة العلاجية للجمعية لدورها الريادي على المستوى الدولي والمساعدة الإنسانية للاجئين والجرحى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled