اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

20 شركة سعودية تشارك في معرض الأغذية الدولي بموسكو

20 شركة سعودية تشارك في معرض الأغذية الدولي بموسكو

 

موسكو "المسلة" …. تشارك أكثر من 20 شركة سعودية في معرض الأغذية الدولي المقام في موسكو حالياً، ضمن جناح المملكة الذي تقيمه هيئة تنمية الصادرات السعودية، بهدف تفعيل وتطوير التبادل التجاري من خلال إتاحة فرص التعاون بين المنتجين والمستوردين، بما يمكن المنتجين السعوديين من قياس الطلب على المنتجات.


وافتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية روسيا عبدالرحمن الرسي، الجناح السعودي، الذي يشارك للمرة الثانية في معرض الأغذية الدولي. بعدما حصد جائزة أفضل جهة مشاركة للمرة الأولى العام الماضي. بينما بلغت قيمة الصادرات السعودية من المنتجات الغذائية الوطنية عام 2014 وفق بيانات مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات 12.5 بليون ريال، استحوذت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على النصيب الأكبر منها بنحو 11.6 بليون ريال. وسجلت القارة الآسيوية 344 مليون ريال من المجموع الكلي للصادرات السعودية في قطاع المنتجات الغذائية الوطنية. وكانت فيتنام الدولة الأكثر استيراداً للأغذية السعودية، بنسبة 43 في المئة، تلتها ماليزيا بـ23 في المئة، ثم الهند وكوريا الجنوبية بـ10 في المئة لكل منهما. بينما استحوذت إندونيسيا ودول أخرى في المنطقة الآسيوية على النسبة المتبقية 14 في المئة.

 

ويعتبر معرض الأغذية الدولي الذي يقام في روسيا بين أكثر المعارض الاختصاصية في صناعة الأغذية، إذ يُعنى بعرض منتجات الأغذية لأكثر من 12 نشاطاً في مجال الأغذية. ويشارك في فعالياته نحو 436 شركة، تمثل 69 دولة، ويشهد إقبالاً لافتاً من المهتمين بصناعة الأغذية عالمياً بعدد زوار فاق 50 ألف زائر العام الماضي.


وتتطلع هيئة تنمية الصادرات السعودية إلى توفير المزيد من الفرص الجديدة للتوسع عالمياً لمصلحة الشركات الوطنية وسط نمو ملحوظ في عدد من الأسواق الرئيسة حول العالم، وذلك بالمشاركة في المعارض الدولية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled