اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار الملك فهد الدولي يسجل 5 ملايين راكب خلال النصف الاول

مطار الملك فهد الدولي يسجل 5 ملايين راكب خلال النصف الاول

 

الدمام "المسلة" …. أسهم الموقع المميز لمطار الملك فهد الدولي بالدمام بالمنطقة الشرقية وقربه من أهم المراكز السكانية في أكبر مدن المنطقة، في ارتفاع حركة الركاب بنهاية النصف الأول من العام الحالي 2015 إلى خمسة ملايين راكب، بزيادة مقدارها 14.2% مقارنة بنفس المدة من العام 2014م.

 

وصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ في حركة الطائرات خلال الفترة نفسها مقارنة بذات الفترة من العام السابق، بزيادة بلغت 7.5%.


وبلغ عدد وجهات الربط بين المطار والوجهات الدولية والمحلية ما يزيد عن 57 وجهة، بينها 44 وجهة دولية إلى جانب 13 وجهة محلية.


واستمراراً لحركة التطوير التي يشهدها المطار، تم تركيب وتفعيل عدد 10 أجهزة تفاعلية توفر دليلاً الكترونياً لخدمة زوار ومرتادي المطار، تقدم لهم معلومات متكاملة عن كافة الخدمات التي يقدمها المطار، ويشمل ذلك استقصاء آراء المسافرين بما يمّكن من تطوير وتحسين الخدمات.


وتم كذلك تركيب منطقة لألعاب الأطفال بمساحة 180 متراً مربعاً بمنطقة المغادرة الدولية، حيث ستسهم هذه المنطقة في إضفاء أجواء من المتعة والألفة على ضيوف المطار إلى حين موعد سفرهم.


وقال مدير عام مطار الملك الفهد الدولي بالدمام المهندس يوسف الظاهري: "يسجل مطار الملك فهد الدولي بالدمام نمواً مستمراً في كافة القطاعات، بما يتفق مع استراتيجية الهيئة العامة للطيران المدني لتطوير وتحديث قطاع الطيران المدني بالمملكة، ومن المؤكد أن الزيادة في حركة الركاب بالمطار قد جاءت نتيجة للجهود الحثيثة والتعاون المثمر بين كافة الجهات، علاوة على ارتفاع عدد شركات الطيران العاملة عبر المطار.


ونسعى الآن لاستقطاب المزيد من شركات الطيران العالمية لتقوم بتشغيل عملياتها عبر المطار، وسيتم الإعلان عن تلك الشركات فور اكتمال اتفاقياتنا معها".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled