اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

غول : قطاع السياحة في الجزائر أصبح يحظى بالأولوية

غول : قطاع السياحة في الجزائر أصبح يحظى بالأولوية

 

الجزائر"المسلة" …. أكد وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية عمار غول امس الاثنين بمدلين (كولومبيا) أن قطاع السياحة في الجزائر أصبح يحظى ب"الاولوية" حتى يكون داعما اساسيا للاقتصاد الوطني.

 

وأوضح بيان للوزارة بحسب واج أن غول ذكر خلال مداخلته أمام المشاركين في اشغال الدورة ال21 للجمعية العامة  لمنظمة السياحة العالمية التي تنعقد من 12 الى 17 من الشهر الجاري, بالموروث السياحي الكبير والمقومات الثقافية التي  تتوفرعليها الجزائر مما يجعلها حسبه وجهة سياحية "متميزة" مبرزا الجهود المبذولة من قبل للنهوض بسياحة مستدامة في الجزائر.

 

وأبرز الوزير في هذا الشأن أنه بفضل هذه الجهود "سيصبح قطاع السياحة من أهم القطاعات الاقتصادية" الذي يحظى بالاولوية في برنامج الحكومة الى جانب الفلاحة والصناعة والخدمات مشيرا الى أن ذلك يبرز من خلال المخطط الوطني لتهيئة السياحية (آفاق2030) الذي يمثل الاطار المرجعي للسياسة السياحية في الجزائر.

 

وأعتبر غول هذا المخطط "عنصرا" من عناصر المخطط الوطني لتهيئة الاقليم (الجزائر آفاق 2030.

 

وفي نفس السياق ذكر الوزير بأن الجزائر تولي "اهتماما كبيرا للاستثمار الخاص الى جانب القطاع العمومي والشراكة مع الاستثمار الخارجي من خلال التحفيزات الضريبية الهامة والعقار السياحي المهيء لاستقبال المشاريع الاستثمارية السياحية". 

 

ومن جانب آخر تطرق غول في مداخلته  الى الدور الذي لعبته الجزائر دوما في "دعم" المباديء المؤسسة والمسيرة لمنظمة السياحة العالمية من اجل تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية في العالم وكذا تنمية النشاط السياحي باعتباره نشاط اجتماعي واقتصادي عالمي منتج للثروة والشغل وذلك بالنظر للنتائج المذهلة المسجلة خلال السنوات الاخيرة بالنسبة للعائدات وخلق مناصب لشغل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled