اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تحالف جديد يطالب الكونجرس التصدي لشركات الطيران الأميركية الكبرى

تحالف جديد يطالب الكونجرس التصدي لشركات الطيران الأميركية الكبرى

 

واشنطن "المسلة" …. طالب تحالف جديد يضم عدداً من شركات الطيران الأميركية الكونجرس الأميركي، بضرورة التدخل الفوري لوقف جماح الناقلات الأميركية الكبرى واحتكارها  لسوق السفر المحلي والدولي، وغطرستها أمام الناقلات الخليجية، التي ساهمت بشكل واضح في نمو تحفيز الطلب على السفر والارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين في السوق الأميركي.


ويرفض التحالف الجديد المساس بسياسات الأجواء المفتوحة، ويؤيد توسعات الناقلات الخليجية في السوق الأميركية.


وقال بيان صادر عن التحالف الذي تم تشكيله من ثلاث ناقلات طيران أميركية وشركة أخرى للشحن الجوي: "الناقلات الخليجية الثلاث (طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط القطرية) نجحت منذ دخولها السوق الأميركي في تحفيز الطلب، وتقديم خيارات تنافسية عديدة أمام المستهلكين، للوصول إلى وجهات جديدة، بأسعار أقل على الرحلات الدولية، الأمر الذي شكل عامل ضغط على الناقلات الأميركية لتحسين خدماتها ومنتجاتها".


يأتي ذلك بعد أن شكلت الناقلات الأميركية الثلاث الكبرى (أميركان إيرلاينز ودلتا ويونايتد كونتننتال) تحالفاً لقيادة حملة شرسة بغرض الضغط على الحكومة الأميركية للحد من التوسعات السريعة لكل من الاتحاد للطيران، وطيران الإمارات، والخطوط القطرية في السوق الأميركي. وذكر التحالف المناهض لغطرسة أكبر ثلاث شركات طيران أميركية أن توسعات الناقلات الخليجية في السوق الأميركية ساهمت في خفض أسعار السفر الداخلي بين الولايات الأميركية، لافتاً إلى أن شركة "جيت بلو" التي تتمتع باتفاقية الرمز المشترك مع "طيران الإمارات"، تمكنت من تقديم خدماتها على خط بوسطن –ديترويت، الذي كان محتكرا من قبل شركة "دلتا إيرلاينز"، وتقديم أسعار تقل 40% للمستهلكين، وذلك بعد استفادتها من التغذية التي تحصل عليها من رحلات طيران الإمارات إلى بوسطن التي انطلقت في عام 2014.

 

وأفاد تقرير التحالف الجديد، بأن خط بوسطن /‏ديترويت لجيت بلو ما هو إلا نموذج يوضح كيف تساهم الأجواء المفتوحة التي تطالب أكبر ثلاث ناقلات أميركية بمراجعتها، في تحفيز خدمات الطيران المحلية وضبط التسعير، مؤكداً أن هذه الآثار الإيجابية التي تمس المستهلك يجب الترحيب بها، خاصة أنها تأتي في وقت تراجعت فيه المنافسة بين الناقلات الأميركية الثلاث الكبرى التي دخلت في تحالف مشترك أضر بالمستهلك، مشدداً على أن النموذج الجديد للمنافسة المحلية لا يمكن وصفة بأنه مبالغ فيه.


وأوضح التقرير أن تحالف الناقلات الثلاث الكبرى يسعى إلى تجميد التوسعات المستقبلية للناقلات الخليجية في الأسواق الأميركية، والحد من خيارات السفر أمام المستهلكين، وما تتضمنه من كفاءة، وسهولة الوصول إلى وجهات خارجية بأسعار معقولة.


ولفت التقرير إلى أنه وفيما يبدو وكأنه أمر مثير للسخرية المفرطة، فبينما تقوم الناقلات الأميركية الثلاث الكبرى بالتضيق على الناقلات الخليجية، ووصد الباب أمام توسعاتهم في شبكة الربط العالمية التي يوفرونها، تقوم في الوقت ذاته بتقليص خدماتها الدولية بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20%، حيث أعلنت شركة دلتاً إيرلاينز هذا العام بتخفيض خدمتها من اليابان والبرازيل بنسبة 15%، و20% إلى أفريقيا والهند والشرق الأوسط. 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله