اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

توقيع مذكرة تعاون بين الهيئة العربية للطيران المدني و إيرباص الشرق الأوسط وإيرباص بروسكاي

توقيع مذكرة تعاون بين الهيئة العربية للطيران المدني و إيرباص الشرق الأوسط وإيرباص بروسكاي

 

القاهرة "المسلة"…. وقعت الهيئة العربية للطيران المدني مذكرة تعاون مع إيرباص الشرق الأوسط وإيرباص بروسكاي لإجراء دراسة متعمقة ورسمية لتطوير إدارة الحركة الجوية ومراقبة الاتصالات والملاحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف فهم التحديات الإقليمية الحالية في مجال إدارة المجال الجوي وتنفيذ عملية التخطيط والوصول إلى التنسيق اللازم لإحداث التغييرات الجوهرية .


وقال المهندس محمد إبراهيم أحمد شريف مدير عام الهيئة العربية للطيران المدني إن هناك تغييرات هائلة في طريقة التعامل عالميا مع إدارة الحركة الجوية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتحدث تلك الطريقة تغييرا في كيفية تقديم خدمات الملاحة الجوية ولا يزال النمو السريع غير المسبوق لقطاع الطيران على رأس التحديات في أجزاء من المنطقة مما يجهد قدرات إدارة الحركة الجوية ويدفع الدول في المنطقة لتعزيز جهود التخطيط والتنسيق .


وذكر فؤاد عطار مدير عام شركة إيرباص الشرق الأوسط أنه مع خلال التعامل مع إحدى المناطق التي تشهد أكبر التحديات من ناحية نمو الحركة الجوية والنواحي الجيوسياسية ستكون لهذه الدراسة فوائد جمة للجميع وخاصة لعملاء الشركة بحسب وام .


تهدف دراسة إدارة الحركة الجوية إلى تطوير رؤية للتعامل مع المتطلبات على المدى القريب والاحتياجات الاستراتيجية على المدى الأبعد لتشكيل مخطط رئيسي لتقديم خدمات الملاحة الجوية في المنطقة حتى عام 2030 وستكون هناك عملية منهجية يوصي بها الخبراء لتحديد الأولويات وتحقيق التوازن بين الاستثمارات التي تهدف إلى تحسين إدارة الحركة الجوية للمنطقة العربية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .


كما تهدف الدراسة إلى تحقيق تحسين سلامة وكفاءة المجال الجوي وتحسين إمكانات التشغيل البيني بين مزودي خدمات الملاحة الجوية لتوفير خدمات سلسة عابرة للحدود وتوسيع سعة المجال الجوي لتلبية إحتياجات الطلب المستقبلي وتعزيز إمكانات الوصول للمطارات وتخفيض الأثر البيئي لزيادة الحركة الجوية من خلال توفير عمليات محسنة لإدارة الحركة الجوية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled