اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الثقافة : 20 ألف كتاب لكل محافظة ضمن مبادرة صيف ولادنا

وزير الثقافة : 20 ألف كتاب لكل محافظة ضمن مبادرة صيف ولادنا

 

شباب المحافظات الحدودية يتسلمون 140 ألف كتاب


القاهرة "المسلة" …. دعما لنشر ثقافة القراءة ضمن مشروع المليون قارئ ومبادرة صيف ولادنا، أعلن  الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة توزيع 20 ألف كتاب لكل محافظة يشارك في توزيعها طلاب الجامعات المتطوعين وموظفي فرع الثقافة بكل محافظة، مشيرا إلى أنه تم توزيع 140 ألف كتاب على المواطنين وشباب المناطق الحدودية من محافظات البحر الأحمر ومرسى مطروح وسيناء خلال الشهرين الماضيين بالإضافة إلى محافظتي القليوبية والفيوم.


وقال أنه خلال لقاءه شباب الجامعات بمعهد إعداد القادة بحلوان، لمس نهم شديد من الشباب للقراءة، واستمع لرؤاهم واستفساراتهم، ووجد لديهم حماسا كبيرا للعمل التطوعي وطلب منهم المشاركة في توزيع الكتب على أهالي كل محافظة، مشيرا إلى أنه ينتظر مقترحاتهم لآليات توزيع هذه الكتب بحيث تصل لمن يستفيد منها من النشء والشباب.


وأضاف النبوي أنه تم توزيع شنطة بها 5 كتب على كل طالب من طلاب شباب الجامعات بمعهد إعداد القادة، مؤكدا أهمية القراءة لبناء العقل وعدم ترك الشباب فريسة لأصحاب الفكر المتطرف.


وأكد أهمية العمل التطوعي وبذل الجهد والإيثار من أجل الوطن، فالحضارة تبنى بجهد الشباب، مشيرا إلى أهمية نشر ثقافة التطوع وتفعيل أفكار وآليات العمل التطوعي للاستفادة من طاقات الشباب في بناء مصر،موضحا أنه في فترة بناء الدولة لا يمكن إغفال الثقافة.


وتابع قائلا : إن الدولة تدعم الثقافة، رغم ما تمر به من تحديات، إلا أن التنمية الثقافية تسير بالتوازي مع التنمية الاقتصادية، وأرجو أن تسير بشكل أفضل بمجهود الشباب والمثقفين، فالدولة مدركة لأهمية الثقافة ودور الشباب في نشرها والترويج لها لتكون الفنون والقراءة والآداب سمة من مكونات الشخصية المصرية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled