اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

هيئة الطيران المدنى الاماراتية توقع اتفاقية أجواء مفتوحة مع الغابون

هيئة الطيران المدنى الاماراتية توقع اتفاقية أجواء مفتوحة مع الغابون

 

دبى "المسلة" …. وقعت الإمارات، ممثلةً بالهيئة العامة للطيران المدني أمس، بالأحرف الأولى على اتفاقية خدمات نقل جوي ومذكرة تفاهم مع جمهورية الغابون. وبموجب الاتفاقية، تم التوقيع على أساس الأجواء مفتوحة بين الإمارات والغابون، بما يتواكب مع نمو الحركة الجوية وحركة الركاب والبضائع المتزايدة بين الدولتين. حضر المباحثات ومراسم التوقيع ممثلو دوائر الطيران المحلية والناقلات الوطنية.

 

وقع على الاتفاقية الكابتن خالد حميد آل علي مدير إدارة النقل الجوي في الهيئة العامة للطيران المدني، واوينامونو دومينيك المدير العام لهيئة الطيران المدني الغابون، وذلك في مكتب الهيئة الإقليمي في دبي بحب البيان.

 

وقال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إن اتفاقية الأجواء المفتوحة بين دولة الإمارات والغابون تخدم الطرفين، ويواكب التوسعات التي تطمح لها الناقلات الوطنية الإماراتية في القارة الأفريقية، كما أكد على أهمية إبرام اتفاقيات النقل الجوي، وأشار إلى أن تلك الاتفاقيات «تسهم في إنعاش الاقتصاد لقطاعات عديدة في الدولة، مثل التجارة والسياحة، وتعزز العلاقات القائمة بين البلدين».

 

وتحدد مذكرة التفاهم على أسس الأجواء المفتوحة الإطار القانوني العام الذي يمكن كلا البلدين من تمكين عدد غير محدد من الناقلات الوطنية التي يتم تعيينها من كلا البلدين للقيام برحلات منتظمة على أي مسارات وبأي سعات وبأي نوع من الطائرات، سواء كانت مملوكة أو مستأجرة من قبل الناقلات المعينة على كل النقاط.

 

الإمارات ثانية


وأوضحت ليلى علي حارب السويدي المدير العام المساعد قطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية، أن الإمارات تحتل المركز الثاني دولياً من حيث عدد اتفاقيات الأجواء المفتوحة، وهي تسعى باستمرار لترويج سياسة الأجواء المفتوحة مع دول العالم. كما أوضحت أن نمو صناعة الطيران المدني في القارة الأفريقية مرهون بعدد من العوامل، من أهمها فتح الأجواء، وتشجيع الدول الأفريقية على تبني سياسة الأجواء للاستفادة من الفوائد الجمة التي يقدمها هذا النوع من الاتفاقيات.

 

168 اتفاقية

وأكد الكابتن خالد حميد آل علي مدير إدارة النقل الجوي بالهيئة، أهمية توقيع اتفاقية الأجواء المفتوحة مع جمهورية الغابون، الواقعة في غرب وسط أفريقيا، وترفع الاتفاقية إجمالي اتفاقيات الخدمات الجوية الثنائية التي وقعت عليها الهيئة العامة للطيران المدني إلى 168 اتفاقية، من بينها 122 اتفاقية على أساس الأجواء المفتوحة والحرية الكاملة، وأوضح أن الهيئة بإبرام اتفاقيات الأجواء المفتوحة لتوسيع الروابط التجارية والسياحية ودعم الناقلات الوطنية مثل طيران الإمارات والاتحاد والعربية للطيران وفلاي دبي، ما يفيد الناقلات الوطنية ورجال الأعمال والشركات التجارية والسياح، ويعزز خدمات النقل الجوي، ويشجع المنافسة الحرة في الأسعار من قبل شركات الطيران، مع الحفاظ على سلامة وأمن الطيران.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled