اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة التنمية: تأجيل تحصيل الإلتزامات المالية لمستثمرى نويبع – طابا لحين تحسن الأوضاع السياحية

نظراً لضعف حركة السياحة بهاتين المنطقتين

هيئة التنمية: تأجيل تحصيل الإلتزامات المالية لمستثمرى نويبع – طابا لحين تحسن الأوضاع السياحية

 

إغلاق 29 من 40 فندقاً لعدم وجود إشغالات ..

 

ومبادرة "مبادرة مصر فى قلوبنا " لم تنجح فى إنقاذ المنطقة


القاهرة : سعيد جمال الدين


"المسلة" …. قررت هيئة التنمية السياحية تأجيل الالتزامات على المستثمرين فى منطقة "نويبع –  طابا" بسبب ضعف حركة السياحة بهاتين المنطقتين .


قال سراج الدين سعد رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية أن الهيئة ستؤجل الالتزامات على هؤلاء المستثمرين نظرا لظروفهم الصعبة التى يعانون منها منذ أكثر من 4 سنوات متتالية كما أن أزماتهم المتعلقة بالطرق هناك جزء كبير منها دخل ضمن الخطة القومية للطرق، ما يساعد فى تنشيط حركة السياحة.


من جانبه قال المهندس  سامى سليمان، رئيس جمعية مستثمرى نويبع طابا، إن  قرار هيئة التنمية السياحية لم يصل بعد للمستثمرين ، وإن كانت الهيئة تعمل على دعم هذه المشروعات المتوقفة فى هذه المنطقة لإستعادة الحركة السياحية إليها ، مشيراً إلى أن وزارة السياحة كانت قد أطلقت "مبادرة مصر فى قلوبنا " وقدمت تسهيلات وتخفيضات فى رحلات منطقتى نويبع وطابا، إلا إنها  لم تسهم بشكل كبير فى إنعاش نسب إشغالات الفنادق فى منطقتى نويبع وطابا، خاصة أن هناك نحو 29 فندقًا مغلقًا بالمنطقة من إجمالى 40 فندقا.


أضاف أنه لم يعد متبقى سوى 8 فنادق جاهزة لاستقبال الوفود السياحية، مشيراً إلى أن وقوف وزارة السياحة بمفردها بجانب المنشآت السياحية والفنادق غير كاف، ولابد من تضافر جهود الوزارات المتداخلة مع السياحة لإنقاذ الصناعة.


طالب سليمان بتنظيم رحلات مخفضة لموظفى الحكومة من وزارات الكهرباء، والمياه، والتأمينات والنقل، وغيرها مقابل سداد الديوان المستحقة لدى الفنادق نظير فواتير الكهرباء والمياه ومديونية التأمينات.


وفى سياق متصل، لفت سليمان إلى أنه خاطب  المهندس خالد رامى وزير السياحة والدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى ، بالإضافة إلى سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة ، وعدد من قيادات الجامعات للاتفاق حول إرسال بعض الشباب من كليات التربية الفنية لتجميل منطقتى نويبع طابا والمساهمة فى إعادة هيكلة مناطق العشوائية، مؤكداً على أن الوزراء ورئيس جامعة حلوان وافقوا على هذا المطلب وجارٍ حالياً الإعداد لتنفيذ تلك الخطة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled