اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

محلب : الارهاب أصبح تجارة منظمة وإن تمكن من مصر سوف ينتقل للعالم كله

محلب فى إفتتاح مؤتمر العاملين بالخارج فى الأقصر:
 

 
محلب : الارهاب أصبح تجارة منظمة وإن تمكن من مصر سوف ينتقل للعالم كله

تغيير منظومة القمامة خلال شهرين

التاريخ سيثبت أن مصر ستعود منارة للأمن والأمان


 

الافصر – كتبت – صابرين جمال – اكد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس وزارء مصر خلال كلمته فى افتتاح المؤتمر التاسع للمصريين في الخارج بالاقصر ان النور خرج من مصر والثقافة خرجت من مصر، وإن تمكن الارهاب من مصر سوف ينتقل للعالم كله وأصبح تجارة منظمة..  وافاد " أن هناك تعليمات مشددة لجميع المسئولين من الوزراء والمحافظين بتغيير منظومة القمامة فى مصر خلال شهرين موضحا اهمية هذا المشروع بالنسبة لمصر وأن الدولة تولى أهمية كبرى لمشروعات تدوير القمامة للمحافظة على البيئة وتحقيق أقصى الإستفادة منها.

 


واضاف "محلب"  فى إفتتاح مؤتمر العاملين بالخارج أمس بحضور وزراء السياحة والتنمية المحلية والاسكان ووالتعليم الفنى والصحة والتنسيق الحضارى ، أن المشروعات المطروحة فى المؤتمر من قبل المصريين العاملين بالخارج ومنها مشروعات لتنقية المياه والغاز والطاقة الشمسية وتدوير القمامة ، بالاضافة الى مشروعات كبيرة سوف تعرض على مجلس الوزراء ،وكلف الدكتور عادل لبيب وزير التنمية المحلية بالاجتماع مع أصحاب مشروعات تدوير القمامة ، كما كلف محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة بالاجتماع مع الشركة التى طرحت مشروع الطاقة الشمسية لإتخاذ الازم نحو تنفيذ هذه المشروعات.

 


وبالنسبة لبقية المشروعات قال محلب " انه سوف يجتمع مع مجلس الوزراء بعد غدا الاربعاء لمناقشة التفاصيل الخاصة بالمشروعات فى حضور المسئولين المعنيين .. لافتا إن سبب انعقاد مؤتمر المصريين في الخارج في محافظة الاقصر هو تقديم الدعم لأهالى الاقصر وسط الامكانيات الكبيرة الموجودة هنا.

 


 وتابع رئيس الوزراء المصرى موضحا  " اننا حصلنا على عقود فعلية في المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ ب 60 مليار دولار، خاصة في مجال الكهرباء..مؤكدا ان التاريخ سيثبت أن مصر ستعود منارة للأمن والأمان قائلا إذا الشعب يوما أراد الحياة لابد ان يستجيب القدر
أضاف أن المصريين عبروا خط برليف عندما فقدوا الأمل وهو ما تم في قناة السويس، وكانت رسالة للعالم اننا بلد سلام تشع منه الخير للجميع وشعب قادر على عمل المعجزات منذ 5 آلاف سنة فكيف انشات المعابد وصممت هذه الحضارة والمعابد بنيت كلها علامات تؤكد اننا قادرون على فعل المستحيل.

 


ولفت إلى ان قناة السويس ستسجل كاكبر مشروع تكريك في العالم، والاسبوع الماضي زادت عدد السفن التى مرت من قناة السويس 30٪، فالمشروع إنجاز وإعجاز.

 


وقال رئيس مجلس الوزراء إننا نسعى لتحويل ليلنا نهار في الأقصر وهى الرسالة التى على الجميع توصيلها والان ينفذ في مصر اكبر مشروع اسكان في المنطقة وهو مليون وحدة سكنية وهو ليس مشروعا وهميا وهناك خطة لاستصلاح اراضي بجد مبنية على العلم.

 


واعلن فى المؤتمر التاسع للمصريين في الخارج بالاقصر"  إننا سوف ننجز إستصلاح 1.5 مليون فدان، والرئيس يطالبنا بالسير بسرعة ألفين كيلو متر في الساعة وتابع: ليس امامانا سوي التنمية المستدامة.. واشار إلى ان معدل البطالة بدأ في النزول 1٪، والشهر الماضي التضخم ينخفض، والتنمية ستغلق هذا العام على معدل نمو 4.2.

 


واعتذر المهندس إبراهيم محلب للحاضرين في المؤتمر التاسع للمصريين في الخارج عن عدم استكمال المشاركة في المؤتمر لحادث طارئ بالقاهرة، وفقا لتصريحاته خلال المؤتمر.ووعد المصريين في الخارج المشاركين في المؤتمر بالاقصر، بعقد اجتماع معه يوم الاربعاء المقبل في مقر مجلس الوزراء في السابعة والنصف مساء لضيق الوقت.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled