اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاعلى للثقافة يكرم ” الشعراء الفائزين بجوائز لجنة الشعر”

الاعلى للثقافة يكرم " الشعراء الفائزين بجوائز لجنة الشعر"

 

القاهرة "المسلة" …. أقام المجلس الاعلى للثقافة تحت رعاية د.عبد الواحد النبوى وزير الثقافة ,د.محمد أبو الفضل بدران الامين العام للمجلس الاعلى للثقافة أمسية شعرية لتكريم الشعراء الفائزين بجوائز لجنة الشعر بالمجلس،بحضورالكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئه العامة لقصور الثقافة , د. محمد عبد المطلب مقرر لجنة الشعر، محمد أبو المجد رئيس الادارة المركزية للشئون الثقافية بالهيئة ,د. شيرين العدوى، بقاعة الندوات بالمجلس .


وقد بدأ أبو الفضل بدران حديثه بإلقاء التحية على الحضور وخاصة د. محمد عبد المطلب ,مؤكداً  أنه تتلمذ على يديه فى بدايته كتابته للشعر ويسعد كثيراً لمجرد أنه من تلاميذه النجباء ,وأن د. محمد عبد المطلب من رواد الشعر والأدب فى الوطن العربي ، كما أكد على أهمية الشعر بخصائصه المختلفة وأنه يعبر عن الوجدان ,كما رحب بدران بالسادة الشعراء الفائزين وحسهم على مزيد من التقدم والنجاح وأنه يسعد بتلك الامسية لانها تعبر عن هوايته المفضلة وانهى كلماته ببعض من أبيات شعره المفضلة قائلاً:
واجه عدوك لا مفر          وسقطت قربك
فالتقتنى                     وأضرب عدوك بي
فأنت لا تفر

وتقول العدوى بأن بدران جاء إيماناً منه بالمواهب الشابه ,وأن المجلس يرعى كل الموهوبين فى كافة أنحاء مصر ,وهذا الدور جاء من منطلق أنه يؤمن بدور الشعر والشعراء فى التأثير على المجتمع ,وأن حضوره كان جزء من واجبه تجاه هؤلاء المبدعين الشباب وهم احمد عايد, عصام خليل ,عبد الرحمن مقلد ,محمد رؤوف ,منى حواس ,على المرسى ,هكذا أسعد بدران الشباب الحاضرين والذين اكدوا على أن هذه بادره تنبأ بالخير من مسئول شاب .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled