اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار حمد الدولى استقبل 28 مليون مسافر خلال عام

مطار حمد الدولى استقبل 28 مليون مسافر خلال عام

 

الدوحة "المسلة" …. صرح مطار حمد الدولي في بيان صحافي إنه قدم خدماته لأكثر من 28 مليون مسافراً بين مغادرين وقادمين ومسافري ترانزيت خلال عام من بدء عملياته التشغيلية، وهي زيادة بنسبة 23.6 % مقارنة مع عدد المسافرين في المطار السابق في الفترة نفسها من العام السابق.

 

  كما شهد المطار نمواً في حركة البضائع أيضا بنسبة 12% مقارنة بالعام الماضي في المطار السابق.

 

وأشار البيان إلى أن عدد المسافرين من المغادرين والقادمين ومسافري الترانزيت قد وصل في الربع الثاني من عام 2015 إلى 7.28 مليون مسافر، حيث بلغ عدد المسافرين 2.49 مليون مسافراً في أبريل و2.41 مسافراً في مايو وكذلك 2.36 مسافراً في يونيو.


وبدأ المطار الجديد بتشغيل عملياته بالكامل في 27 مايو 2014، حيث يخدم المطار 36 شركة طيران واستوعب نحو 193.17 ألف حركة طائرات خلال العام الماضي أي زيادة بنسبة 11.4 % عن حركة الطائرات السنوية في المطار السابق.


يعد مطار حمد الدولي مركزاً لعمليات الخطوط الجوية القطرية، وقد ساهم انتقال "القطرية" إلى مركزها الجديد في دعم نموها حيث يضم أسطولها الآن 157 طائرة تصل إلى 146 وجهة حول العالم.كما يعتبر مطار حمد الدولي مركزاً لعمليات الشركة القطرية للشحن الجوي، التي تصل حالياً لأكثر من 45 وجهة شحن حصرية في العالم.


وقد شهدت القطرية للشحن الجوي نمواً متسارعاً خلال السنوات الخمس الماضية حيث أصبحت خامس أكبر شركة شحن في العالم في يناير 2015 من حيث كميات الشحن بالطن والمسافة بالكيلومترات.


وفازت بجائزة شركة الشحن الجوي العالمي الرائدة لعام 2015 خلال حفل جوائز إفريقيا للشحن الجوي في فبراير ، حيث حصلت على أعلى تصويت من قبل قراء "ستات تريد تايمز" لنيل هذه الجائزة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled