اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

85% من المقيمين بفنادق القنطاوي جزائريون وتونسيون

85% من المقيمين بفنادق القنطاوي جزائريون وتونسيون


أكدت المندوبة الجهوية للسياحة بسوسة، سلوى القادري أن الفنادق السياحية بجهة سوسةالقنطاوي، تشهد، منذ نهاية شهر رمضان، إقبالا متزايدا من قبل السياح الجزائريين والتونسيين والليبيين، الذين باتوا يمثلون حوالي 85 بالمائة من مجموع السياح المقيمين بالوحدات السياحية بالجهة.


و أرجعت القادري ذلك، إلى الإمتيازات الأخيرة التي تم إقرارها لفائدة السياح الجزائريين والتونسيين بما ساهم، وبشكل كبير، في تنشيط الحركة السياحية بجهة سوسة/القنطاوي، بعد الركود الجلي الذي عرفته اثر العملية الارهابية التي استهدفت وحدة فندقية بالجهة، يوم 26 جوان 2015.

و أكدت المسؤولة السياحية، في هذا السياق، أن الاحصائيات المتوفرة بالمندوبية، حتى الثلاثاء 28 جويلية 2015، تشير الى وجود 13500 سائح بالوحدات الفندقية بالجهة، 15 بالمائة منهم اوروبيون.

وتوقعت ان يتواصل تدفق السياح الجزائريين على الفنادق بجهة سوسة/القنطاوي، خلال شهر اوت المقبل، باعتبار أن اغلبية الجزائريين يتمتعون بعطلهم في هذا الشهر.


وذكرت بان السياح الجزائريين كانوا، خلال المواسم السابقة، يمثلون الجنسية الثالثة الوافدة على الجهة بعد البريطانيين والالمان.

كما توقعت، القادري، ان يتنامى عدد التونسيين الذين سيقضون عطلهم السنوية بالفنادق، خلال شهر اوت 2015 لافتتة الى ان السوق الداخلية احتلت المرتبة الاولى على مستوى عدد الوافدين على المنطقة السياحية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled