اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“الفنون التشكيلية ” تنظم معرضا وثائقيا احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة

“الفنون التشكيلية ” تنظم معرضا وثائقيا احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة

 


يُنظم قطاع الفنون التشكيلية معرضاً فنياً تحت عنوان ” قناة السويس .. الماضي .. والحاضر .. والمستقبل ” فى اغسطس المقبل بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة .

 

وسيضم المعرض أعمال الفنانين التشكيليين المُستلهمة من مشروع قناة السويس .. ليُقدم صورة بانوراميه لأعمال التشكيليين بدءاً من جيل الرواد الراحلين مروراً بجيل الرواد المعاصرين والشباب .. الذين استلهموا فيها مشروع القناة، بجانب مجموعة من الأعمال الفنية المُقتناة بمتحف الفن المصري الحديث والتي تفاعل فيها الفنان المصري مع هذا المشروع القومي منذ إنشاء القناة.

 

وصرح ا.د. حمدي أبو المعاطي “رئيس قطاع الفنون التشكيلية” فى بيان اليوم بأن المعرض يأتي في إطار مشاركة وزارة الثقافة المصرية في احتفالات الشعب المصري بإفتتاح قناة السويس الجديدة .. وسوف يقيم القطاع هذه الفعالية الهامة لتكون تعبيراً من الفنانين التشكيليين بمواكبة الأحداث الهامة في تاريخ مصر.

 

وأضاف “أبوالمعاطي” : ” أن تفاعل التشكيليين بإنجازات القيادة المصرية الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أطلق إشارة البدء لهذا المشروع القومي العالمي  يبرهن على أن مصر هي همزة الوصل بين الشمال والجنوب والشرق والغرب.”

 

وذكر “أبوالمعاطي” : ” أن قطاع الفنون التشكيلية ينظم حالياً آلية أستقبال الأعمال الفنية وتحديد موعد الافتتاح الرسمي للمعرض خلال شهر أغسطس القادم ليواكب احتفالات الدولة بإفتتاح القناة الجديدة .. وكذلك جميع الآليات المترتبة على ذلك وأهم الفعاليات المصاحبة للأفتتاح والتي ستؤكد على أهمية الحدث كإنجاز تاريخي شهد تلاحم الشعب بقيادته التي كانت على ثقة بقدرات المصريين فتدت بهم الزمن وكسبت الرهان حيث تم إنجاز المشروع في وقت إعجازي غير مسبوق وكان يعتقده البعض ضرباً من المستحيل .. ليبهر المصريون العالم أجمع مبرهنين على أن مصر قادمة وبقوة لمكانتها وريادتها على كافة الأصعدة.”

ايجى نيوز

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled