اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار الدمام يعتزم إنشاء مبنى للطيران الخاص

مطار الدمام يعتزم إنشاء مبنى للطيران الخاص

 

الدمام "المسلة" …. تستعد إدارة مطار الملك فهد الدولي في الأيام القليلة القادمة لتوقيع عقد إنشاء وتشغيل مبنى الطيران الخاص مع شركة امريكية تعد احدى أقوى وأكبر الشركات المتخصصة والمصنفة عالمياً في مجال بناء وتشغيل مباني الطيران الخاص، على أحدث السبل والتقنيات المتطورة والحديثة، بحضور نخبة من رجال الأعمال والإعلام المتخصصين والمهتمين بهذا المجال، وكذلك ملاك الطائرات الخاصة، بعد أن ارتأت إدارة المطار ضرورة إيجاد مبنى متخصص يخدم مالكي الطائرات الخاصة من خلال مطار الملك فهد الدولي وسيحتوي مبنى الطيران الخاص الذي يقع شمال الصالة الملكية على ساحة خاصة تستوعب عشرات المواقف للطائرات بمختلف الأحجام، وتستغرق مدة المشروع حوالي ٢٤ شهراً.

 

ويأتي ذلك حرصاً من إدارة المطار على تطوير الخدمة في المطار وتحسينها بما يتواكب مع سير عجلة النمو التي يشهدها المطار بعد أن طرحت مؤخراً فرصاً استثمارية لرجال الأعمال تحقق لهم عوائد مالية ربحية مدروسة وفق احتياجات ومتطلبات السوق المحلي، لا سيما وأن إدارة مطار الدمام حققت مؤخراً نمواً سريعاً في الحركة الجوية فاق ١٦٪ في العام ٢٠١٤م. مقارنة بالعام ٢٠١٣م. للمرة الأولى منذ تاريخ افتتاح المطار في العام ١٩٩٩م.

 

كما حققت على الصعيد التجاري نمواً ملحوظاً الأمر الذي ساهم كثيراً في تحسين الصورة الذهنية عند المسافرين ومرتادي المطار ومستخدميه بشكل عام.

 


وتوقعت إدارة المطار أن يحقق المطار خلال هذا العام ٢٠١٥م. نمواً غير مسبوق في أعداد المسافرين يفوق ٩ ملايين راكب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled