اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبي تستضيف لاول مرة مؤتمر إدارة الملاحة الجوية الدولي

دبي تستضيف لاول مرة مؤتمر إدارة الملاحة الجوية الدولي

 


دبى " المسلة " … أعلن مؤتمر «ATC Global» وهو المؤتمر الأكبر عالمياً في مجال إدارة الملاحة الجوية والطيران، إنه سيتم استضافة هذا الحدث الضخم ولأول مرة في تاريخه في إمارة دبي وتحت رعاية الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، و الرئيس الأعلى لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية.

 

على مدار 25 عاماً، يُعدّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم من أبرز الشخصيات القيادية التي أسهمت في دعم النموّ غير المسبوق لاقتصاد إمارة دبي، والتطوير والنموّ في مجال الطيران على وجه الخصوص، الذي يسهم بدعم 27% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

 

وأسهم الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أيضاً، في تأسيس سياسات واستراتيجيات اقتصادية، استثمارية ومالية تدعم الرؤية الشاملة للإمارة.

 

سيتم انعقاد المؤتمر في مركز دبي التجاري العالمي من 5 إلى 7 أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام، وفي هذا النطاق صرح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم «لقد أسهم قطاع الطيران وبشكل كبير بدفع عجلة النموّ الاقتصادي في إمارة دبي. واستفاد القطاع من الرؤية الشاملة والاستثمار في التكنولوجيا الحديثة، والبحث العلمي، وتنمية العقول المبتكرة في الدولة. نحن نرحب بخبراء الطيران من الجهات والمنظمات الدولية، الإقليمية والمحلية لحضور مؤتمر «ATC Global» في شهر أكتوبر/تشرين الأول، من أجل المشاركة مع صناع القرار في تخطيط مستقبل قطاع إدارة الملاحة الجوية».

 

وقالت: بولا ميلبورن، مديرة التطوير المؤسسي- قطاع الطيران في UBM، الشركة المنظمة للمؤتمر: «يشرفنا انعقاد مؤتمر ATC Global تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم هذا العام، ونحن ممتنون لكمّ الدعم والاهتمام الذي يتلقاه المؤتمر من الجهات الداعمة لهذا الحدث، داخل دولة الإمارات وخارجها». تمّ تطور مطار دبي الدولي من بدايته المتواضعة في عام 1961، إلى أن أصبح أكثر مطارات العالم ازدحاماً، حسب تقارير أعداد المسافرين الدوليين لعام 2014، واليوم يمثل المطار حلقة الوصل بين شبكة تضمّ أكثر من 280 وجهة عالمية وتعمل على خدمتها 110 شركات طيران، ما يجعل من دبي الموقع المثالي والوجهة الجديدة لاستضافة أكبر حدث دولي في مجال إدارة الملاحة الجوية والطيران.

 

ويقدم المؤتمر خدمات متعددة لمجتمع إدارة الملاحة الجوية العالمي منذ 25 عاماً. ويوفر منصة لتبادل الخبرات والمعلومات بين جميع الجهات والمنظمات الرائدة المشاركة من مزودي خدمات الملاحة الجوية، وهيئات الطيران المدني، ووزارات الدفاع، المطارات وشركات الطيران.


ويوفر كذلك فرصاً لتبادل الحوار بين هذه المنظمات، من أجل مناقشة أهم تحديات هذا القطاع، والسعي لبناء وتوطيد شراكات استراتيجية واتفاقيات بين الجهات المعنية.


وتحت شعار «وصل القارات» سيضمّ مؤتمر ATC Global معرضاً متكاملاً يبرز المؤسسات والشركات الرائدة في مجال إدارة الملاحة الجوية، بالدعم من الشركاء الإقليميين، وهم الهيئة العامة للطيران المدني (GCAA)، ومؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، ومطارات دبي، وطيران الإمارات.

 

إضافة إلى ذلك، سيوفر المؤتمر برنامجاً تعليمياً متنوعاً يشمل مناقشة عدد من المواضيع الحديثة وورش عمل مجانية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled