اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط السعودية : وصول أولى طائرات الأسطول الجديد منتصف 2016

الخطوط السعودية : وصول أولى طائرات الأسطول الجديد منتصف 2016

 

أكد المهندس صالح الجاسر، مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، أن منتصف العام المقبل، سيشهد وصول أولى الطائرات الجديدة ضمن اتفاقية الاستحواذ التي أبرمتها الخطوط السعودية مع شركة أيرباص للحصول على 50 طائرة من أحدث ما تنتجه الشركة.

 

وقال الجاسر، إن عدد الطائرات الجديدة خلال العام المقبل سيصل إلى نحو 14 طائرة، مشيرا إلى أن الخطوط السعودية تعمل على الاستثمار في أسطولها، حيث ستسهم هذه الصفقة في زيادة عدد الرحلات بشكل أكبر.وكانت الخطوط الجوية العربية السعودية أبرمت اتفاقية تستحوذ بموجبها على 50 طائرة من أحدث ما تنتجه شركة أيرباص، في إطار برنامجها للتحول وإنجاز أهداف خطتها الاستراتيجية "2015 ـ 2020م".

 

وقال، إن من أبرز أولويات الخطوط السعودية، زيادة طائرات الأسطول وخدمة القطاع الداخلي. فيما ستصل الطائرات الجديدة تباعا، ويكتمل وصولها في أقل من ثلاث سنوات، لتشكل دعما لعمليات التشغيل الداخلي للسعودية، يوفر مزيدا من الرحلات والسعة المقعدية إقليميا وبين المحطات الداخلية. وأوضح الجاسر في حديث له خلال حفل الإفطار الذي أقامته الشركة السعودية للخدمات الأرضية في صالة المغادرة لمطار الملك عبدالعزيز الدولي، أن الخطوط السعودية تعمل على تكثيف رحلاتها في فترة المواسم تلبية لاحتياجات العملاء، مبينا أن عدد الرحلات خلال موسم رمضان والعيد يزاد بنسب قصوى حسب الإمكانية.


وحول المنافسة في القطاع مع شركات الطيران الأخرى، أشار الجاسر إلى أن صناعة الطيران لا تخلو من منافسة في الخطوط الدولية، حيث التنافس موجود، وأنه سيتزايد في المستقبل. وأضاف أن الخطوط السعودية لديها من القدرات والإمكانات، ما يمكنها من تعزيز مركزها الريادي بين الشركات الأخرى. وبين الجاسر أنه من ضمن الخطة الاستراتيجية "2015 ـ 2020م" للخطوط السعودية، العمل على مضاعفة الأسطول، وتعزيز الخدمة في المحطات الداخلية والإقليمية، إضافة إلى فتح وجهات جديدة دولية حسب دراسات الحركة، حيث إن التوسع في الوجهات الدولية الجديدة يأتي وفق الدراسات والخطط للحركة حول العالم والاحتياج الفعلي.


وفيما يخص الانتظام في مواعيد الرحلات، ذكر الجاسر أن الخطوط السعودية حققت انتظاما في مواعيد الرحلات تصل لأكثر من 90 في المائة. وأوضح أن الخطوط تلقت إشادة من المواطنين والعملاء خلال المرحلة الماضية، للانتظام في المواعيد، إضافة إلى إشادة المختصين في الصناعة. وأشار إلى أن النسبة الأخرى لعدم الانتظام في المواعيد تعود إلى طبيعة الصناعة، التي لا بد من وجودها بنسب قليلة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled