اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ناسا تصنع طائرة بدون طيار لارسالها لكوكب المريخ

ناسا تصنع طائرة بدون طيار لارسالها لكوكب المريخ

 

كشفت وكالة الفضاء الامريكية “ناسا NASA ” عن تطويرها طائرة بدون طيار ضمن برنامج اطلقت عليه اسم Prandtl-m ، لارسالها فى أول رحلة لاستكشاف سطح كوكب “المريخ” وسيتم تحميل الطائرة على متن مركبة “روفر” للبحث عن مواقع للهبوط لإرسال بعثة مأهولة في نهاية المطاف الى الكوكب الأحمر.

 

وقالت “ناسا ” ان الطائرة التى يتم تصنيعها من الفيبرجلاس و ألياف الكربون صممت على شكل طائرة شراعية ذات جناحين يمتد كل منهما لنحو قدمين وتزن الطائرة حوالي 1.17 كيلوجرام لكن مع فرق الجاذبية سيصبح هذا الوزن على سطح المريخ نحو 453 غرام فقط وهى قادرة على التحليق لارتفاع أكثر من 600 متر و الطيران بسرعة 20 ميل في الساعة.

 

يذكر ان مشروع المركبة “روفر” لن يطلق الى المريخ قبل عام 2022 الا ان اختبارات الطائرة بدون طيار سيتم البدء بها لاحقاً هذا العام ، حيث حيث سيتم اطلاقها من منطاد على ارتفاع 3000 متر من أجل محاكاة الغلاف الجوي للمريخ فيما ستكون تجربة الطيران الثانية العام المقبل حيث سيتم اختبار طيرانها لمدة لا تقل عن 5 ساعات قبل ان تهبط على الارض .

 

وسيتم اجراء التجارب لأختبار للطائرة فى صحراء ولاية اريزونا او ولاية اوريجون وهوما سيسمح لناسا بالوقوف على افضل تصميم نهائي للطائرة ومتابعة ادائها لضمان عملها خلال المهمة الفعلية على سطح المريخ والتى من المتوقع ان تستمر حوالي 10 دقائق .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled