اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

العراق يتصدر قائمة البلدان الأكثر خطورة في العالم للمرة الثانية

العراق يتصدر قائمة البلدان الأكثر خطورة في العالم للمرة الثانية 
 

بغداد "المسلة" …. أعلنت منظمة بريطانية لمراقبة حوادث العنف المسلح في العالم، الاثنين، أن العراق احتل المرتبة الأولى في قائمة أكثر البلدان خطورة بالعالم للعام الثاني على التوالي، فيما بينت أنه جاء قبل كل من سوريا وغزة ونيجيريا وباكستان.

 


وقالت مجموعة مراقبة حركة المجاميع بشأن العنف المسلح (AOAV) في تقرير نقله موقع "روسيا اليوم"، إن "العراق احتل المرتبة الاولى كأخطر مكان في العالم للعيش بالنسبة للمدنيين"، موضحة أن "سوريا وغزة ونيجيريا وباكستان احتلت المراتب الأربع الأولى على التوالي بعد العراق ضمن القائمة".

 

وأضافت المجموعة في تقريرها، أن "العراق تصدر القائمة نتيجة تصاعد أعمال العنف منذ صعود تنظيم داعش واحتلاله لمناطق من البلاد"، مشيرة الى أنها "تقدر مقتل وجرح أكثر من عشرة آلاف مدني نتيجة التفجيرات بما فيها السيارات المفخخة والعبوات الناسفة، وهو ما جعل العراق يحتل المرتبة الأولى في قائمة أكثر البلدان خطورة في العالم للعام الثاني على التوالي".

 

وبينت المجموعة التي يقع مقرها في بريطانيا، أنها توثق "أعداد المدنيين الذي قتلوا أو جرحوا نتيجة التفجيرات وعدد من الحوادث التي أصيب فيها المدنيون وأنواع الأسلحة"، لافتة الى أن "هناك دائما سوقا لتجارة الاسلحة والمتفجرات، فهناك دائما شخص يريد أن يبيعها وشخص دائما يريد أن يشتريها".

 

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled