اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة الثقافة الكوردية تبحث مع محافظ بغداد التعاون المشترك

وزارة الثقافة الكوردية تبحث مع محافظ بغداد التعاون المشترك

 

بغداد "المسلة" …. ترأس وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي مدير عام دار الثقافة والنشر الكوردية وفدا لزيارة محافظة بغداد، وقد استقبل الوفد المحافظ علي التميمي. جاء ذلك امس ، بغية ايجاد سبل تعاون بين المحافظة والوزارة وتحقيق مجموعة طلبات ترقى بالمستوى الثقافي العراقي.


وقد تمثل الوفد بلجنة المرأة ودار الثقافة والنشر الكردية والمكتب الاعلامي في وزارة الثقافة.

 

وجرى خلال اللقاء التباحث لفتح معرض دائم لكتب واصدارات دار الثقافة والنشر الكوردية في المركز الثقافي البغدادي لتعرض اما المثقفين ايام الجمع.


فيما قدم الوكيل شرحا مفصلا عن نشاطات دار الثقافة الكوردية وسعيها في تفعيل الثقافة الكوردية من خلال المطبوعات التي تطبع باللغتين العربية والكوردية وتتناول ابرز الرموز والاداب الكوردية. بحسب صوت العراق

 

 

وفي جانب آخر وافق المحافظ على التعاون مع دائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة لتحقيق المشروع الذي يضع بغداد ضمن المدن الابداعية في العالم، والذي يجري العمل عليه منذ مدة طويلة بالتنسيق مع الملحقية الثقافية للسفارة الامريكية. ويهدف هذا المشروع الكبير الى ان يضع (بغداد) ضمن المدن الإبداعية في العالم من مجال الادب.

 

كما قدم فوزي الاتروشي الى محافظ بغداد مجموعة من الكتب الصادرة عن فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013، ومجموعة اخرى من اصدارات دار الثقافة والنشر الكوردية.


من جانبه رحب المحافظ بالمقترحات هذه معلنا عن تعاونه مع وزارة الثقافة لجهة النهوض ببغداد مدينة الف ليلة وليلة، وكذلك تفعيل الساحة الثقافية في هذه الايام حيث يحاول فيها الارهاب طمس الثقافة العراقية. وقدم للسيد الوكيل لوح الابداع تثمينا لدوره في متابعة النشاطات الثقافية واهتمامه بكل ما من شأنه النهوض والارتقاء بالثقافة العراقية.


فيما قدم فوزي الاتروشي وكيل وزارة الثقافة ومدير عام دار الثقافة والنشر الكوردية وكالة مجموعة كتب لمكتب رئيس مجلس محافظة بغداد السيد رياض العضاض توطيدا للعلاقات الثقافية بين الطرفين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled