اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“إيرباص” تتفوق على “بوينج” في طلبيات الشراء فى معرض باريس الجوى

"إيرباص" تتفوق على "بوينج" في طلبيات الشراء فى معرض باريس الجوى

 

باريس "المسلة" …. أعلنت شركة إيرباص لصناعة الطائرات أنها تلقت 421 طلباً لشراء طائرات في معرض باريس الجوي، وآخرها طلب من شركة ويز المجرية للطيران منخفض التكاليف لشراء 110 طائرات من طراز ايه 321 نيو، وهو ما ساعد شركة صناعة الطائرات الأوروبية في جمع حصيلة طلبيات تفوق ما حصلت عليه منافستها الأمريكية بوينج خلال المعرض.


وتقدر قيمة الطلب الأخير، الذي قال مسؤولو إيرباص أنه لم يكن مخططاً له، 68.13 مليار دولار، وبذلك بلغ إجمالي قيمة الطلبات التي تلقتها الشركة 57 مليار دولار وفقا للأسعار الرسمية خلال أيام المعرض الأربعة. ووصل إجمالي حجم الطلبيات التي تلقتها إيرباص خلال المعرض إلى 421 طائرة.


في المقابل وقعت بوينج الأمريكية طلبيات لبيع 331 طائرة بقيمة إجمالية قدرها 2.50 مليار دولار وفقاً للأسعار الرسمية، وكانت أكبر طلبية تلقتها من شركة جارودا إندونيسيا الإندونيسية لشراء 30 طائرة طراز 9-787 و30 طائرة طراز 737 ماكس8 بقيمة 9.10 مليار دولار.


يذكر أن هذا هو العام الثالث الذي تتفوق فيه إيرباص على منافستها بوينج، حيث يوفر معرضاً لوبورجيه الفرنسي وفارنبروه البريطاني اللذان يقامان بالتبادل كل عامين عقوداً بحوالي 100 مليار دولار للشركتين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled