اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مكتبة الاسكندرية تقيم الاحتفالية الثالثة لتخرج الطلاب الأفارقة

مكتبة الاسكندرية تقيم الاحتفالية الثالثة لتخرج الطلاب الأفارقة

 

الإسكندرية "المسلة" …. تنظم مكتبة الإسكندرية الاحتفالية الثالثة لتخرج الطلاب الأفارقة الدارسين بجامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين 29 يونيو 2015 بمكتبة الإسكندرية.


وصرح الدكتور هشام جابر؛ مدير مركز الدراسات البيئية، أن الاحتفالية تأتي في إطار برنامج "شباب الصفوة الأفارقة" الذي يهدف إلى فتح قنوات للتواصل بين الطلاب الأفارقة وزملائهم من المصريين عن طريق عقد لقاءات أسبوعية كل سبت من الثالثة إلى الخامسة عصرًا، وغيرها من الأنشطة  والزيارات الميدانية التي تتيح للطرفين تشارك المعرفة والخبرة ومبادلاتهما فضلا على بناء شبكة من الصداقة والمحبة بينهم. كما يهدف البرنامج إلى تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية عن طريق إنتاج سفراء مستقبليون لمصر من خريجيها في مختلف البلدان الأفريقية. 


وأضاف الدكتور صلاح سليمان؛ مستشار مدير مكتبة الإسكندرية، بأنه تم توجيه الدعوة إلى عدد من السفراء الأفارقة الذين سيتم تخرج طلاب من بلادهم لحضور الاحتفالية. كما وافق معالي السفير حمدي سند لوزا؛ نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، ومعالي السفير عبد الحميد بوزاهر؛ رئيس بالبعثة الدائمة للاتحاد الافريقي لدى جامعة الدول العربية على حضور الاحتفالية ومشاركة الطلاب لحفل تخرجهم، كما تم توجيه الدعوة إلى الاستاذ الدكتور رشدي زهران؛ رئيس جامعة الاسكندرية.


جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تسعى منذ إنشائها لأن تكون نافذة مصر على العالم ونافذة العالم على مصر، ولذا تنظم مكتبة الإسكندرية برنامج " شباب الصفوة الأفارقة" منذ يوليو 2011 وذلك استكمالا للبرامج الموجهة للشباب والتي تهدف إلى تنمية وبناء قدرات الشباب ونشر الوعي البيئي بينهم، فضلا على تدعيم قدرات الحوار البناء بينهم والمبنى على المنهج العلمي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled