اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المنصورى يتفقد متحف ” اللوفر أبوظبي” للاطلاع على المراحل النهائية من الواجهة الخارجية

المنصورى يتفقد متحف " اللوفر أبوظبي" للاطلاع على المراحل النهائية من الواجهة الخارجية


أبوظبي " المسلة " …  تفقد علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي – يرافقه محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة شركة " أرابتك " – موقع إنشاء متحف " اللوفر أبوظبي".

 

واطلع المسؤولان على سير العمليات التطويرية في المتحف التي تشهد تقدما واضحا بما فيها الأعمال على واجهة المتحف الخارجية التي تتكون أكثر من/ 4.680 / قطعة منها / 3.821 / كل منها مختلفة عن الأخرى حيث جرى تصنيعها خصيصا لتشكل الجدران الخارجية للمتحف.

 

كما اطلع المنصوري و الرميثي يرافقتهما عدد من موظفي الإدارة العليا من كل من شركة التطوير والاستثمار السياحي و أرابتك وأتيليه جان نوفيل .. على الطوابق السفلية للمتحف و قاعات العرض الداخلية والخارجية.

 

وقال المنصوري " يسرنا أن نشهد تقدما ملموسا في سير العمليات التطويرية الجارية حاليا في موقع إنشاء المتحف حسب الجدول الزمني المقرر .. مشيرا إلى أن التصميم العمراني لمبنى المتحف يتميز بفرادته التي جعل أنظار العالم تتوجه إليه .. فضلا عن كونه مؤسسة ثقافية عالمية كما سيلعب المتحف دورا متمزا في تعزيز مكانة أبوظبي لتصبح وجهة عالمية عندما افتتاحه رسميا أمام الجمهور".

 

يذكر أن عقد الأعمال الرئيسية لتطوير متحف " اللوفر أبوظبي " قد أرسي خلال عام 2013 إلى ائتلاف مشترك بقيادة " أرابتك " يضم كلا من " كونستراكتورا سان خوسيه أس أيه " وشركة " أوجيه أبوظبي " .. فيما يتميز المتحف الذي وضع تصاميمه المعماري الحائز على جائزة بريتزكر جان نوفيل .. بقاعتي عرض دائمة ومؤقتة ومتحف للصغار ومسرح كبير.. بجانب قبة المتحف التي تتيح للضوء المرور عبرها لتشكل ما يعرف بـ" شعاع النور " .. إضافة إلى المجموعة الغنية من الأعمال الفنية الخالدة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled