اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مستغانم الجزائرية تعطى إشارة بدء الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف 2015

مستغانم الجزائرية تعطى إشارة بدء الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف 2015

 

مستغانم "المسلة" …. أشرف وزير الثقافة عز الدين ميهوبي يوم السبت بمستغانم على مراسم الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف لسنة 2015  بشاطئ الرمال الذهبية (صابلات) ببلدية مزغران.

 

وقال ميهوبي في تصريح إعلامي بالمناسبة أن "ولاية مستغانم تتوفر على كل المقدرات السياحية والمؤهلات التي تجعلها واحدة من أهم المواقع التي تستقطب كثيرا العائلات والجمهور الواسع".

 

وأضاف لـ واج أنه تم تسخير كل الظروف لهذا الموسم سواء على الصعيد الأمني أو الإمكانيات التقنية والمادية والبشرية.

 

وقد حضر الوزير بمعية السلطات الولائية وجمع غفير من المواطنين استعراضات فلكلورية وشبانية بمشاركة الكشافة الإسلامية الجزائرية وفرق محلية على غرار "أولاد توات" و"قرقابو" وحركات رياضية لبعض الشباب  فضلا عن عرض مختلف العتاد الخاص بمصالح الحماية المدنية والدرك الوطني والأمن الوطني والجمارك.

 

وأقيم أيضا معرض لمختلف المصالح ذات الصلة بموسم الاصطياف كالتجارة والبيئة والغابات والنشاط الاجتماعي والسياحة والشباب والرياضة وغيرها.

 

كما قدمت بالمناسبة مناورة افتراضية من قبل حراس الشواطئ حول كيفية إنقاذ وإسعاف غريق.

 

 للإشارة جندت مصالح الحماية المدنية للولاية لهذا الموسم زهاء420 عونا منهم 300 عون حارس شواطئ موسمي و120 مهني وفرت لهم مختلف الإمكانيات اللازمة للتدخل والإسعاف على مستوى 21 شاطئا مسموح بها السباحة بالمنطقة.

 

كما سخرت أيضا سبع سيارات إسعاف وعشرة زوارق مطالطية وأربعة زوارق نصف صلبة فضلا عن أجهزة جديدة منها أجهزة الكشف عن الغرقى المفقودين.

 

يذكر أن 12 مليون مصطاف توافدوا خلال موسم الاصطياف المنصرم على شواطئ الولاية.

 

وعاين الوزير من جهة أخرى عدد من المشاريع والمرافق التابعة لقطاعه على غرار متحف برج الترك ومسرح هواء الطلق ودار الثقافة ومعهد الموسيقى والمسرح الجهوي ومدرسة الفنون الجميلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled