اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سكاي نيوزعربية تحصد جوائز قمة شمال أفريقيا للإعلام

كأفضل قناة إخبارية عربية وأفضل استخدام للتكنولوجيا الرقمية الإعلامية

سكاي نيوزعربية تحصد جوائز قمة شمال أفريقيا للإعلام

 

القاهرة "المسلة" …. منحت لجنة تحكيم جوائز قمة شمال أفريقيا للإعلام المنعقدة في القاهرة "سكاي نيوز عربية" جائزة أفضل قناة إخبارية عربية؛ وجائزة أفضل استخدام للتكنولوجيا الرقمية الإعلامية.

 

وكشفت اللجنة المنظمة عن أسماء الفائزين في ختام فعاليات اليوم الأول للقمة بمشاركة مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام المصرية والدولية، حيث حصدت "سكاي نيوز عربية" جائزتين من أصل أربع جوائز رئيسية تنافس عليها العديد من المؤسسات الإعلامية؛ والمقدمة من قبل مؤسسة "إنترناشينال كوالتي أند بروداكتيفتي سنتر IQPC"، حيث وقع عليها اختيار لجنة التحكيم التي ضمت كلاً من الناقد الدكتور مصطفى فهمي نائب رئيس قسم الفن في جريدة الأهرام، والصحفي والمستشار الإعلامي ياسر عبدالعزيز، والإعلامي حافظ الميرازي مدير مركز أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية.

 

وسبق توزيع الجوائز مشاركة مدير عام سكاي نيوز عربية نارت بورانكمتحدث رئيسي ضمن إحدى الجلسات النقاشية الرئيسية بعنوان "إيصال الخبر الصحيح لحظة حدوثه"، والتي تحدث فيها عن طريقة  التحقق من الأخبار الصحفية في ظل تعدد المصادر والنمو المتسارع لدور المنصات الرقمية. كما عرض بوران تجربة سكاي نيوز عربية مع دخولها عامها الرابع وقدرتها على المنافسة وسط ازدحام الفضاء الإخباري العربي خلال وقت قياسي، كأحد المصادر العربية الرئيسية المفضلة للأخبار والبرامج والفقرات المتخصصة، بالإضافة إلى حضورها الرقمي الذي قدم نموذجا فريدا يجمع بين مختلف المنصات بما فيها القناة التلفزيونية والموقع الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

 

كما أدار الإعلامي سمير عمر، مدير مكتب سكاي نيوز عربية في القاهرة، حوارا مع مصطفى تل، مدير عام عمليات البث في راديو وتلفزيون العرب (ART)بعنوان "تحقيق قطاع إعلامي مترابط عبر زيادة التعاون بين مسؤولي البث لزيادة الأرباح"؛ كما تعرض الحوار إلى أسباب تراجع حضور ملف القضية الفلسطينية والقدس في وسائل الإعلام العربية والدولية.

 

 

وسلم الجوائز مايكل شيمبيون مدير عام منطقة شمال أفريقيا في مؤسسة IQPC للفائزين، والتي استلمها ممثلا عن "سكاي نيوز عربية" صادق جرار، مدير قسم الاتصال والعلاقات العامة. كما حصد كل من قناة "mbc مصر" وشبكة OSN جوائز الفئات الأخرى.

 

وتهدف قمة شمال أفريقيا للإعلام التي تقام دورتها الأولى هذا العام إلى تسليط الضوء على المتغيرات التي يشهدها قطاع الإعلام وكيف يمكن الاستفادة من هذا المتغيرات لتعزيز الوصول لأكبر قدر من الجمهور وزيادة المردودات الربحية للشبكات الإعلامية عبر توظيف الإعلام الرقمي واستقطاب الإعلانات. وحظيت القمة بمشاركة "سكاي نيوز عربية"، على غرار مشاركتها في وقت سابق من هذا العام لمنتدى الإعلام السعودي في جدة، وشراكتها الإعلاميةمع الدورة الرابعة عشرة لمنتدى الإعلام العربي الذي أقيم في دبي الشهر الماضي، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات واللقاءات الإعلامية في المنطقة العربية والعالم.

 

وتجدر الإشارة إلى أن سكاي نيوز عربية قد دخلت عامها الرابع في السادس من مايو الجاري، حيث وصل عدد مكاتبها إلى 22 مكتبا في مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم، ويعمل ضمن كادرها أكثر من 550 شخصا من أكفأ الكوادر الإعلامية الشابة، وتصل إلى الجمهور باستخدام أحدث التقنيات كمنصة إعلامية شاملة، حيث صُنفت صفحتها الإلكترونية في المرتبة الثالثة عالميا بين المواقع الإخبارية العربية، ويزيد عدد متابعيها على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي عن 10 ملايين متابع، وأكثر من 3 ملايين مستخدملتطبيقاتها على الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled