اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الاتحاد تُطلق الرحلة المثالية للحد من استهلاك الوقود والانبعاثات الكربونية

طيران الاتحاد تُطلق الرحلة المثالية للحد من استهلاك الوقود والانبعاثات الكربونية


ابوظبى " المسلة " … في إطار التزامها المتواصل للحد من البصمة البيئية لعملياتها التشغيلية، أطلقت الاتحاد للطيران، مؤخرًا، برنامج أبوظبي للرحلة المثالية، وذلك عبر إطلاق رحلة مثالية بين أبوظبي وواشنطن العاصمة.

 

وقد عملت الشركة بشكل وثيق إلى جانب ما يزيد على 30 من الأطراف المعنية، بمن فيهم هيئات الطيران المدني والمطارات ومزودي الخدمات الأرضية ومزودي خدمات الملاحة الجوية، على امتداد الرحلة التي قطعت ما يزيد عن 11 ألف كيلومترا، مستغرقة 13 ساعة و32 دقيقة، علمًا بأن هذا المسار يُعتبر واحدًا من أطول المسارات على شبكة الاتحاد للطيران.

 

وتضم مجموعة الشركاء الذين يتخذون من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لهم كلاً من، مطار أبوظبي الدولي ودائرة النقل في أبوظبي "DoT" والهيئة العامة للطيران المدني "GCAA" وشركة الخدمات اللوجستية للطيران العالمي "ANS". أما الشركاء الدوليين فهم، شركة بوينغ وشركة "يورو كونترول" وهيئة الطيران الاتحادي في الولايات المتحدة "FAA" و"فينافيا" "Finavia" وهيئة الطيران الإيرلندي و"ايسافيا" "Isavia" و"جيبيسن" وهيئة مطارات ميتروبوليتان في واشنطن و"ناتس" "NATS" و"NAV" كندا.

 

وتعتبر تلك الرحلة الأولى من ضمن سلسلة من الرحلات المثالية المقرر إطلاقها، وتمت عبر طائرة الاتحاد للطيران من طراز بوينغ 787 دريملاينر، مستخدمة مجموعة من التدابير التي تساعد على الحد من استهلاك الوقود والانبعاثات الكربونية سواء في الجو أو على الأرض، شملت توفير المناولة الأرضية المحسّنة في كلا الاتجاهين وتعزيز فرص الكفاءة على صعيد اختيار المسار والارتفاع المثاليين.

 

وأثمرت الرحلة عن تمكّن الشركة من توفير نحو ثماني دقائق من الزمن الاعتيادي للرحلة ، وهو ما يعادل توفير 4,100 ليتر من الوقود و10,700 كيلوغرام من الانبعاثات الكربونية، مقارنة مع تحليق الطائرة ذاتها ضمن خطة الطيران الاعتيادية.

 

ومن بين أفضل الممارسات البيئية التي تم تطبيقها أيضًا، الحد من استخدام وحدات الطاقة المساعدة "APU" على متن الطائرة، وتقليل وقت التأخير على الأرض والاستفادة من عملية الدروج الأنسب للطائرة والمدارج ذات الأفضلية واتخاذ مسارات الصعود والهبوط الخالية من العوائق. كما أتاحت عملية توفير آخر مستجدات الطقس وحالة الرياح، في الوقت الحقيقي، لطاقم الطائرة تحسين مسار رحلتهم إلى الحد الأقصى.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled