اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

غول : وهران تمتلك أكثر من عرض سياحى

غول : وهران تمتلك أكثر من عرض سياحى

 

وهران "المسلة" ….  أكد وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية عمار غول امس الثلاثاء بوهران على تنويع العرض السياحي مشيدا بالإدماج المقبل للمسجد الكبير عبد الحميد بن باديس لعاصمة غرب البلاد ضمن المسار السياحي.

 

وأشار الوزير لـ واج الى أنه "لا يوجد سوى السياحة الشاطئية بل هناك السياحة الجبلية والسياحة الصحية والسياحة الدينية" مبرزا مؤهلات وهران التي تزخر بتراث ثري من مواقع ومعالم تاريخية وأثرية.

 

"يتعين التنسيق والتشاور في جميع العمليات مع كافة القطاعات لتمكين وهران بصفتها قطب سياحي من تعزيز جاذبيتها وتنافسيتها من خلال تنويع العرض السياحي" كما أوضح السيد غول خلال زيارة عمل الى الولاية.

 

ومن جهة أخرى أكد الوزير على زيادة هياكل الاستقبال و نوعية الخدمات والتأطير و الترويج لمنتجات الصناعة التقليدية المحلية.

 

وببلدية مرسى الحجاج الساحلية (شرق وهران) التي تعد 13.000 نسمة أكد السيد غول على الطابع "العائلي" للشواطئ داعيا المسؤولين المحليين إلى السهر على احترام وطمأنينة المصطافين عن طريق تدعيم جهاز الحراسة بتأطير بشري "من الحركة الجمعوية والطلبة ومنظمات أخرى مثل الكشافة الإسلامية الجزائرية".

 

وإطلع الوزير على الصعوبات التي يواجهها المرقي السياحي على صعيد الإجراءات الإدارية والبنكية خصوصا.

 

وفي هذا الشأن طمأن الوزير أحد المستثمرين بأنه يتم التكفل بملفه ولديه "الضوء الأخضر" للشروع فورا في أشغال انجاز مركب راق. ويتعلق الأمر بمركز العلاج بمياه البحر الذي سيحمل علامة السلسلة الدولية "فنادق ريكسوس" وسيصنف عند الاستلام ضمن خمسة نجوم ب 185 غرفة و8 أجنحة بالإضافة إلى مرافق ملحقة تشمل فضاءات للأطفال والمعاقين.

 

كما أكد غول على مجانية الشواطئ معتبرا أنه من المستحيل بالنظر إلى الفوضى التي عمت في السنوات الأخيرة وعدم احترام قواعد الأمن قبول استغلال الشواطئ عن طريق الامتياز.

 

"نعمل على إيجاد الحلول في العام المقبل مما سيسمح للشباب الراغبين في الاستثمار في هذا المجال بالعمل في إطار منظم" كما أضاف الوزير.

 

وبأرزيو وضع الوزير الحجر الأساس لمشروع مؤسسة فندقية ذات أربعة نجوم ستضم 79 غرفة و30 شقة-فندق.

 

كما وقف بوهران على مدى تقدم أشغال فندق "فور بوينت" التي توشك على الانتهاء.

 

ويتميز هذا المرفق بطابع هندسي معماري في شكل باخرة مطل على البحر. ويتوقع استلامه في سبتمبر القادم حسب رئيس المشروع.

 

وتتوفر هذه المؤسسة الفندقية التي تقدر طاقة استقبالها ب 170 غرفة منها 22 جناحا على مطعمين وقاعة للياقة البدنية ومسبح وموقف للسيارات بطابقين.

 

كما ستنطلق أشغال انجاز مدرسة فندقية بطاقة 120 متربصا في سبتمبر المقبل كما أضاف نفس المصدر.

 

وحسب مدير السياحة لولاية وهران بلعباس قايم بن عمر فإنه يجري تجسيد 72 مشروعا للقطاع بوهران من شأنها استحداث 8.000 منصب شغل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled