اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر تحدد الشركة الفائزة بحملة العلاقات الدولية فى الأسواق السياحية يوليو المقبل

بتكلفة تصل لنحو 126 مليون دولار على 3 سنوات

مصر تحدد الشركة الفائزة بحملة العلاقات الدولية فى الأسواق السياحية يوليو المقبل

 

17 شركة عالمية  سحبت كراسة الشروط وتأجيل تلقى الطلبات حتى منتصف يونيو الجارى


القاهرة سعيد جمال الدين


"المسلة" ….أعلن المهندس خالد رامى وزير السياحة المصرى أن شهر يوليو المقبل سوف يشهد عملية ترسية المناقصة التى طرحتها مصر عالمياً لحملة دولية للترويج والتنشيط والتسويق السياحى لمصر فى جميع أنحاء العالم .


قال رامى أن اللجنة المشكلة لتلقى العروض ودراستها من الناحية المالية والفنية ستعكف خلال الأيام المقبلة وتحديداً بعد منتصف الشهر الجارى " يونيو " ًعلى تقييم هذه العروض التى قامت  17 شركة ومؤسسة عالمية متخصصون فى التسويق والدعاية والترويج الإعلامى بكافة أنماطه بسحب كراسات الشروط  ، مشيراُ إلى أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة قررتا مد مهلة تقديم العروض إلى منتصف يونيو الجارى، بدلاً من نهاية مايو الماضى؛ لإعطاء فرصة لتقدم شركات أخرى للمنافسة على المناقصة لتتمكن الهيئة من المفاضلة بين أكبر عدد من العروض لاختيار أفضلها.


أكد  خالد رامى، وزير السياحة على  إن وزارته تتعاون مع الجهات الرقابية فى الدولة لاختيار أفضل الشركات المروجة للمقاصد السياحية فى الخارج.


أشار وزير السياحة المصرى أن المناقصة تشترط التسويق للمناطق السياحية المصرية فى 26 سوقاً خارجياً خلال السنوات الثلاث المقبلة، مشيرا إلى أهمية إطلاق الحملة فى الوقت الراهن تزامناً مع بوادر الاستقرار السياسى والأمنى وأهمية العمل على كافة الاصعدة لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى والترويج له.


أضاف أن وزارة السياحة وبالتعاون مع الخبراء السياحيين والمسئولين عن الإتحاد والغرف التابعة  قامت بوضع الخطط والبرامج التى تنتهجها مصر فى سبيل استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر والنهوض بالقطاع السياحى كرافد إقتصادى مهم للاقتصاد الوطنى.


تطرق وزير السياحة إلى إبراز مقومات مصر السياحية وإستراتجية الوزارة حتى عام 2020 للوصول إلى 20 مليون سائح من خلال الانشطة الترويجية المختلفة وتنظيم العديد من الفعاليات والاحداث الهامة مع التركيز على التسويق الالكترونى ومواقع التواصل الاجتماعى والتنسيق الفعال مع قطاع الطيران لتدشين خطوط طيران جديدة للأسواق الواعدة.


أشار الوزير إلى أن السلطات المصرية بصدد تفعيل التأشيرة الالكترونية خلال الأشهر القادمة بالتزامن مع وقف منح تأشيرات السفر للأفراد عند منافذ الوصول، موضحاً أنه يجرى ألان إعادة تقييم لمنظومة تحفيز الطيران العارض دون المساس بتحفيز الطيران للأقصر وأسوان ومرسى علم وطابا ومطروح .


وقد علمت " المسلة " أن  الميزانية التى تم وضعها لهذه الحملة بنحو 42 مليون دولار سنوياً موازنة للترويج، وأن الحملة خلال السنوات الثلاث المقبلة تتكلف 126 مليون دولار. ويتم تمويلها من صندوق السياحة، الذى يتكون رأسماله من مساهمات شركات السياحة المصرية، ولا تتحمل موازنة الدولة أى أعباء مالية. وساهمت شركات السياحة بــ  130 مليون جنيه خلال العام الماضى فى نفقات الترويج السياحى لمصر.

 

ويذكر أن عدد السياح الوافدين لمصر خلال العام الماضى 2014 قد بلغ نحو  9.9 مليون سائح حققوا 7.3 مليار دولار مقابل 9.5 مليون سائح خلال العام الأسبق حققوا 5.9 مليار دولار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled