اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

النبوى : إنشاء بيوت ثقافة جديدة بالقري المحرومة بـ 100 مليون جنيه

النبوى  : إنشاء بيوت ثقافة جديدة بالقري المحرومة بـ 100 مليون جنيه


شبين الكوم  " المسلة " …
  أكد الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة أن الوزارة وضعت خطة فعالة لانشاء بيوت ثقافة بالقري المحرومة علي مستوي الجمهورية بإستثمارات تبلغ 100 مليون جنيه, وذلك للمساهمة في تنمية المواهب الثقافية , مشيرا إلي أنه تقرر إفتتاح تطوير قصر ثقافة شبين الكوم بتكلفة 30 مليون جنيه في شهر أكتوبر المقبل.

 

جاء ذلك خلال زيارة وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي لمحافظة المنوفية صباح اليوم الاثنين يرافقه المحافظ الدكتور هشام عبد الباسط , حيث شملت الزيارة تفقد معرض القاهرة الدولي للكتاب بشبين الكوم والذي تستضيفه المحافظة خلال الفترة من 4 إلي 14 يونيو وإفتتاح المبني الاداري بقصر ثقافة شبين الكوم وتكريم عدد من الشخصيات الثقافية المختلفة.

 

قال الوزير إن الوزارة ستطرح القراءة الالكترونية خلال 5 سنوات قادمة بهدف نشر كافة الاصدارات إلكترونيا , لافتا إلي أنه سيتم تحويل 20% من الاصدارات إلي إصدارات رقمية ونشر 12 ألف كتاب رقمي خلال الثلاثة أشهر القادمة وذلك في ظل التطور التكنولوجي الهائل ومواكبة العصر.

 

وأضاف وزير الثقافة أنه تم التنسيق مع الازهر والاوقاف لتبني إصدارات تستهدف الفكر الوسطي والتنويري للتصدي للفكر الارهابي المتطرف والعمل علي إقتلاعه من جذوره.

 

من جانبه – قال المحافظ الدكتور هشام عبد الباسط إن هذه الزيارة تأتي في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي المقرر 13 يونيو من كل عام تخليدا لذكري حادثة دنشواي , منوها إلي أن الاحتفالات ستشهد افتتاح عدد من المشروعات التنموية العملاقة في مختلف القطاعات والتي ستساهم في تطوير الخدمات والمرافق للمواطنين بمختلف القري.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled