اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

توجه لمنح “السياحة” صلاحية ترخيص تقديم الأرجيلة

توجه لمنح "السياحة" صلاحية ترخيص تقديم الأرجيلة

 

عمان …. أناطت لجنة حكومية تشكلت مؤخرا بوزارة السياحة صلاحية منح تراخيص جديدة لتقديم "الأرجيلة" وتجديد رخصها في جميع فئات المطاعم والمقاهي، وذلك من خلال تعليمات ستصدر قريبا عن مجلس الوزراء.


وكشف مصدر مطلع لـ"الغد"، أن لجنة التنمية الاقتصادية في مجلس الوزراء وافقت على مسودة التعليمات التي وضعتها اللجنة الحكومية، مشيرا إلى أنها سترفع لمجلس الوزراء لإقرارها.


وتضم اللجنة الحكومية في عضويتها ممثلين عن أمانة عمان، ووزارات (الصحة والعمل والسياحة والآثار وتطوير القطاع العام والداخلية)، فضلاً عن دوائر حكومية أخرى، من أجل الوصول لأسس واشتراطات واضحة تسمح بمنح تراخيص مهنية جديدة لـ"المقاهي والكوفي شوبات" وخدمة تقديم "الأراجيل"، عدا عن دراسة ترخيص المخالف منها.


وقال المصدر إن "الاشتراطات التي ستتضمنها التعليمات ستنص صراحة على منح مهلة ستة أشهر للمقاهي والكوفات شوبات الموجودة حاليا، وتقدم خدمة الأراجيل بشكل مخالف لتصويب أوضاعها".


وكان مصدر بـ"الأمانة" توقع "وجود أكثر من ألف محل غير مرخص يقدم الأرجيلة"، كاشفا عن "وجود 366 محلا وكوفي شوفي ومقهى يحوز على هذه "الرخصة" فقط". وكانت "الأمانة" أوقفت منح تراخيص مهنية جديدة لـ"المقاهي التي تقدم الأرجيلة"، ومنعت نقل رخصها المهنية منذ مطلع العام الماضي، بعد أن ساد جدل حاد لقرارها بمنع تقديم الأرجيلة في "المقاهي والكوفي شوبات"، قبل أن تعود عنه.

 

وأتى  قرار "منع الارجيلة" في حينها استنادا لقانون الصحة العامة الذي حظر التدخين في الأماكن العامة، وأوقع عقوبات بحق المدخنين بالحبس تبدأ من أسبوع إلى 6 أشهر، أو بغرامات تبدأ من 15 ديناراً لـ1000 دينار، بحسب مكان التدخين ومدى تأثيره، إن كان في مقهى أو مدرسة أو حضانة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled