اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السديس يرأس أولى جلسات ملتقى الحج والعمرة والزيارة بالمدينة المنورة

السديس يرأس أولى جلسات ملتقى الحج والعمرة والزيارة بالمدينة المنورة

 

المدينة المنورة "المسلة" …. رأس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس اليوم,الجلسة العلمية الأولى للملتقى العلمي الـ15 لأبحاث الحج والعمرة الذي سيفتتح أعماله رسمياً بمقر جامعة طيبة بالمدينة المنورة في وقت لاحق اليوم.


وينظم الملتقى الذي يستمر يومين ,  جامعة أم القرى بمكة المكرمة  ممثلة في معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة ,بالتعاون مع معهد البحوث والاستشارات بجامعة طيبة بحسب واس.


واستعرضت الجلسة الدراسات الفقهية والإدارية والاقتصادية في مجال الحج والعمرة  , حيث تطرق الدكتور مرتضى عبدالرحيم محمد من جامعة الطائف عن(النسيان وأثاره في الوقوف بعرفة)،فيما استعرض الأستاذ أحمد محمد بلعوص من الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (جهود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتجاربها وخبرتها في تطوير الخدماتالمقدمة لضيوف الرحمن).


وقدم الأستاذ الدكتور محمود محمد كنساوي من جامعة أم القرى (تصور مقترح لدور الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية في الحد من ظاهرة الحج بلا تصريح)، واختتمت الجلسة بتقديم ورقة عمل عن (دور المرأة السعودية في الدلالة في المدينة المنورة) قدمتها الدكتورة هدير أبو النجا من جامعة الأمير سلطان .


وشهدت الجلسة بعض المداخلات حول  جهود الرئاسة في خدمة قاصدي المسجد الحرام ,فيما تناول مدير عام إدارة  العلاقات العامة والإعلام بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي عبدالواحد بن علي الحطاب , دور وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي في تدريب الموظفين الرسميين والمؤقتين لاستقبال زوار المسجد النبوي , وتوجيهات الرئيس العام واستمراره في دعم الجهود ومتابعتها في المسجد النبوي كل شهر,  وافتتاحه الكثير من الأعمال والإدارات في سبيل الرقي بالعمل والخدمات بالمسجد النبوي الشريف ،تنفيذا لتوجهيات ولاة الأمر – حفظهم الله – في خدمة المسجد الحرام والمسجد النبوي وخدمة قاصديها .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled