اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأمين العام لجامعة الدول العربية يدعو المجتمع الدولي انقاذ آثار مدينة “تدمر” السورية

الأمين العام لجامعة الدول العربية يدعو المجتمع الدولي انقاذ آثار مدينة "تدمر" السورية

 

القاهرة "المسلة" …. دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية, نبيل العربي المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن التحرك السريع وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنقاذ مدينة "تدمر" الأثرية السورية المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي للمنظمة الأممية للثقافة والعلوم "يونسكو".


واعتبر العربي في بيان له أول أمس الجمعة أن سيطرة تنظيم الذي طلق على نفسه تسمية تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" على هذه المدينة التاريخية يشكل "تهديدا خطيرا" لأحد أهم المواقع الأثرية والحضارية في العالم مضيفا أنه على الجميع مسؤولية توفيرالحماية اللازمة لها من مخاطر النهب والتدمير على أيدي عصابات "داعش الإرهابية".


وعبرالأمين العام عن قلقه البالغ من "حجم الجرائم البشعة التي يرتكبها تنظيم "داعش" بحق التراث الحضاري والإنساني لهذه المنطقة, والذي هو ملك للبشرية جمعاء, ويشكل المس به "جريمة حرب وخسارة هائلة للتراث الثقافي الإنساني الذي تفرض المعاهدات والقوانين الدولية ضرورة الإلتزام بحمايته والمحافظة عليه في أوقات الحرب".


وتقع مدينة "تدمر " داخل مدينة "حمص" السورية وتعد من المدن الأثرية المهمة في منطقة الشام وكانت قديما عاصمة لمملكة "تدمر" مما يجعلها مدينة غنية جدا بالآثار والتحف القديمة حيث يوجد بها متحف "تدمر" الذي يحتوي على العديد من من الآثار القديمة مثل المخطوطات والتماثيل والمدافن والمعابد, بالإضافة إلى قلعة تاريخية والنقوش العتيقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled