اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“الخطوط الجوية السعودية” تنال شهادة تسريع إجراءات الركاب بمحطة جدة

"الخطوط الجوية السعودية" تنال شهادة تسريع إجراءات الركاب بمحطة جدة

 

الرياض "المسلة" …. نالت الخطوط الجوية العربية السعودية شهادة برنامج تسريع إجراءات السفر للركاب بالمستوى الأخضر، من الاتحاد الدولي للنقل الجوي "آياتا" بعد أن أوفت "السعودية" بمتطلبات البرنامج وحققت المستوى الأخضر، ضمن برنامج تسريع إجراءات سفر الركاب بمحطة جدة، من خلال تطبيق ثلاثة من الشروط الأساسية للبرنامج .

 


وسلّم نائب رئيس (اياتا) حسين الدباس، شهادة البرنامج لمدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر، متمنياً للخطوط السعودية مزيداً من النجاحات، ومؤملاً أن يستمر هذه الأداء لتحقيق مزيد من الإنجازات في تطبيق كافة شروط البرنامج الاختيارية أيضاً في باقي المحطات داخل المملكة وخارجها، والعمل للوصول لأعلى معدلات الاستخدام من قبل العملاء.

 

وأكد الدباس أن برنامج الاتحاد الدولي للنقل الجوي لتسريع إجراءات السفر المعتمد من قبل لجنة المحافظين بالاتحاد الدولي للنقل الجوي، تم اعتماده عالمياً ضمن مبادرات الاتحاد لتبسيط وتسريع إجراءات الأعمال لشركات الطيران الأعضاء، لما يحققه من راحة للركاب في تنفيذهم لإجراءات سفرهم والتحكم بها بسرعة ويسر، مثل ما تم تنفيذه لإجراءات إصدار التذاكر الالكترونية سابقاً، حيث يتطلب من شركات الطيران تأمين إجراءات إصدار بطاقة صعود الطائرة للركاب الكترونياً، وتخصيص أماكن لوضع حقائب الركاب، بجانب إتاحة تعديل الحجوزات من خلال أجهزة الخدمة الذاتية بالمطارات.


وعد تحقيق السعودية لهذه المتطلبات يأتي ضمن الإجراءات والشروط الأساسية للحصول على الشهادة الدولية، بالإضافة إلى أن البرنامج يتيح استقراء وثائق السفر من خلال أجهزة الخدمة الذاتية ، وإنهاء إجراءات المغادرة الذاتية ، وإجراءات استكمال طلب بيانات الأمتعة المفقودة من نفس الأجهزة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled