اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة السياحة والآثار تطلق برنامج “عيش السعودية”

هيئة السياحة والآثار تطلق برنامج "عيش السعودية"

 

الرياض "المسلة" …. يمثل برنامج (عيش السعودية) مبادرة وطنية مهمة تستهدف إعادة الوطن إلى قلب المواطن من خلال المعايشة وجعل النشء يجول في مناطق المملكة والمواقع التي انطلقت منها الوحدة الوطنية، ليتعرف على تراث وطنه وتاريخه ومعالمه التاريخية والحضارية والسياحية، وليتعايش مع هذه المواقع ويتفاعل معها لا أن يقرأ عنها في الكتب، وتقوية ارتباطه بوطنه وتاريخه، ليسهم في بناء الوطن والمحافظة على مكتسباته ووحدته ومنجزاته والمساهمة في بناء مستقبله.


ويصب هذا البرنامج في توجهات الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيزكما أن البرنامج يعد أحد عناصر مشروع خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة، ويشمل مجموعة من المسارات والمشاريع الهادفة إلى التعريف بالتراث الوطني وحمايته وتطويره.


وبرنامج عيش السعودية هو برنامج وطني تبنته الهيئة العامة للسياحة والآثار، وتنفذه بالشراكة مع مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص، حيث يعتمد البرنامج بشكل رئيسي على الرحلات كأهم لوسائل التي يمكن أن تحقق تقوية علاقة المواطن بوطنه خارج مجتمعه الذي نشأ فيه، وسيوفر البرنامج من خلال الرحلات إلى المناطق الفرصة للشباب للتعرف على تلك المقومات واكتشاف غنى الوطن وبعده الحضاري والتنموي.


أهداف البرناج


• تقوية المواطنة من خلال تعريف الشباب على منجزات وطنهم.

• تقوية ترابط المواطنين من خلال تمكينهم من التواصل المباشر والتعرف على ثقافاتهم المختلفة.

• بناء القدرات الشخصية والمعرفية وزرع القيم الإيجابية لدى النشأ والشباب والتوعية بدورهم في التعريف بوطنهم.

• تعريف الشباب عن قرب على تراث وطنهم الحضاري، والذي تعبر عنه آلاف المواقع التاريخية، والأثرية والحضارية، والحياة الاجتماعية، والثقافات المنوعة التي تميز كل منطقة من مناطق المملكة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled