اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جناح السعودية بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب يعرض أكبر كتاب عن جامع الشيخ زايد الكبير

جناح السعودية بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب يعرض أكبر كتاب عن جامع الشيخ زايد الكبير

 

أبوظبي "المسلة" …. أصدر جناح المملكة العربية السعودية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب – وبدعم من الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات – أكبر كتاب تم عرضه عن جامع الشيخ زايد بعنوان " جامع الشيخ زايد الكبير .. وروح الحضارة " يشتمل على ما يمثله الجامع من فن إسلامي أصيل وإبداع هندسي فريد .

 

وأشاد الدكتور محمد بن عبد الرحمن البشر سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة بالكتاب خلال اطلاعه على النسخة المصغرة منه وبما يمثله من عمارة إسلامية فنية رائعة بالإضافة إلى ما يشكله هذا الصرح الديني من أهمية ثقافية وفنية إسلامية .

 

من جهته أوضح الدكتور صالح السحيباني الملحق الثقافي السعودي بالدولة لـ وام أن الكتاب يقع في شكل مستطيل بطول يصل إلى 135 سم وعرض 85 سم حيث يلقي الضوء على الجامع المتميز بالعمارة الإسلامية وتصاميمه البارعة وتفاصيله الهندسية الجميلة .

 

ولفت السحيباني إلى أن الملحقية التمست فعلا تنفيذ هذا العمل في كتاب هو الأكبر من نوعه بالمعرض معتمدة على تقنيات خاصة في التصوير الرقمي الحديث أوضحت من خلاله التفاصيل الدقيقة لهذه "التحفة الإسلامية" وفن عمارتها ليظهر لزوار الجناح هذه الثقافة الإسلامية الرائدة التي ميزت أبوظبي في "لغة بصرية" امتدت عبر صفحات الكتاب لتحكي للمشاهد إبداع الشكل الخارجي والنور والضياء والبيئة الهندسية والتي تعكس رؤية الإمارات الشقيقة دينيا وتراثيا .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled