اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أحمد بن سعيد يفتتح معرض المطارات 2015 بدبى

أحمد بن سعيد يفتتح معرض المطارات 2015 بدبى

 

دبي "المسلة" ….  أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس مطارات دبي أن النمو الكبير الذي سجلته الدورة الـ 15 لمعرض المطارات والمقدر بنحو 16 بالمائة يعكس مدى الاهتمام الواسع من قبل الشركات العالمية والإقليمية والمحلية بالاستفادة من عمليات التطوير والتوسعة التي تشهدها مطارات المنطقة .

 

وقال إن دول مجلس التعاون الخليجي باتت واحدة من أسرع مناطق النمو فيما يخص الاستثمارات في البنية التحتية للمطارات حيث تنظر كثير من الشركات العاملة في سوق المطارات إلى المنطقة باعتبارها أحد أسواق النمو الواعدة بالنظر إلى حجم الاستثمارات الضخمة في المطارات الجديدة والتوسعات الجارية في المطارات القائمة ..منوها سموه في هذا السياق بالعمليات الجارية في مطار آل مكتوم الدولي ومطار دبي وكذلك مطار أبوظبي والمطارات الأخرى في المنطقة مثل مطار جدة ومطار عمان .

 

وأكد في تصريحات على هامش افتتاحه اليوم معرض المطارات المقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض لـ وام- حرص الدولة على تطوير البنية التحتية للمطارات مقدرا حجم الاستثمارات في هذا المجال بنحو 100 مليار درهم .

 

ورافق الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم خلال جولته التفقدية في أجنحة المعرض كل من محمد عبدالله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني والمهندس خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران وجمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي وهلال المري مدير عام هيئة السياحة والتسويق التجاري في دبي وعدد من كبار المسؤولين وممثلي الجهات المعنية بقطاع الطيران في الإمارات والمنطقة .

 

وأشاد كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات البحريني بما يشهده المعرض من تطور ملحوظ عاما بعد عام ..منوها بحرص بلاده على المشاركة الدائمة فيه .

 

واعتبر زيارة المعرض فرصة للقاء مع الشركات المعنية بتجهيزات ومعدات المطارات والاطلاع على أحدث التكنولوجيا في صناعة الطيران وبالأخص فى تطوير المطارات وتحديثها والتباحث معهم حول إمكانية التعاقد معها ..

 

منوها باستكمال التصاميم النهائية لبرنامج تحديث وتوسعة مطار البحرين الدولي وتهيئة المقاولين وطرح جميع المناقصات والذي يشتمل في مرحلته الأولى على بناء مبنى مسافرين جديد مع تعيين أول شركة لأعمال المقاولات التحضيرية في موقع المطار .

 

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تنطلق أعمال التشييد الفعلية للمبنى في مايو وسبتمبر المقبلين بالتزامن مع أعمال التجهيز الجارية حيث من المقرر إنجاز مبنى المسافرين خلال أربع سنوات من بدء أعمال البناء .

 

وأوضح أن ميزانية الاستثمار في مطار البحرين الدولي خلال السنوات الأربع القادمة تقدر بـ /1.1/ مليار دولار وسيتم استلام عطاءات المقاولات الرئيسية للأعمال الإنشائية في نهاية يوليو المقبل على أن يتم إرساء المقاول الرئيسي للمشروع بنهاية أكتوبر المقبل .

 

ولفت وزير المواصلات والاتصالات البحريني إلى أن مبنى المسافرين الجديد سيكون قادرا على استقبال 24 طائرة صغيرة الحجم في وقت واحد مع وجود 24 برجا هوائيا ومن المتوقع استكمال مشروع مبنى المسافرين الجديد بحلول عام 2019 .. وسيخدم المبنى /14/ مليون مسافر سنويا مع القدرة على استيعاب /130/ ألف حركة جوية للطائرات سنويا .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled