اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات المؤتمر الاردني الدولي الثاني للسياحة والضيافة الاربعاء المقبل

انطلاق فعاليات المؤتمر الاردني الدولي الثاني للسياحة والضيافة الاربعاء المقبل

 

عمان "المسلة" …. اكدت الشريفة نوفة بنت ناصر رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاردني الدولي الثاني للسياحة والضيافة ان المؤتمر يأتي استجابة للظروف الاقليمية واهمية ابراز الاردن كمقصد سياحي جاذب و آمن.

 

وقالت في تصريح ل (بترا) اليوم السبت ان تنظيم المؤتمر في البحر الميت اخفض نقطة على سطح الكرة الارضية هو رسالة اعلامية للسياح والمهتمين للتأكيد على الغنى السياحي الاردني والميزات التنافسية التي تحظى بها المملكة كمقصد سياحي.

 

واشار عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة اليرموك الدكتور خالد مقابله الى الاهتمام الملكي المتزايد بالتنمية والتسويق السياحي واعتبار صناعة السياحة محركا رئيسيا وفاعلا للاقتصاد الوطني، و توجيهاته للمهتمين والمستثمرين وصناع القرار في المملكة لبذل المزيد من الجهود لتوفير بيئة استثمارية جاذبة و تعزيز دور السياحة في توفير العملات الصعبة و الحد من مشكلتي الفقر و البطالة .

 

ونوه مقابله الى انه سيتم افتتاح فعاليات المؤتمر يوم الاربعاء المقبل برعاية وزير السياحة والاثار بمشاركة باحثين واكاديميين من الاردن.

 

يشار الى ان المؤتمر تنظمه كلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك بالتعاون مع جامعة اوبورن الامريكية في منتجع البحر الميت العلاجي في البحر الميت خلال الفترة 12-16 ايار 2015.

 

ويأتي تنظيمه ضمن سلسلة من المؤتمرات التي تنظمها الكلية ، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته في مؤتمرها الاول العام الماضي، حيث يشكل منبرا حواريا للباحثين والاكاديميين والعاملين و المستثمرين وصناع القرار. ويشتمل المؤتمر على عدة محاور اهمها؛ التخطيط و التنمية السياحية و التسويق السياحي و السياحة المستدامة و الموارد البشرية و الاستثمار السياحي و الفندقي و التأثير السياسي على الأداء السياحي و السياحة العلاجية و أهم المستجدات في السياحة و الضيافة و غيرها الكثير .

 

ويشارك في فعاليات المؤتمر باحثين و مهتمين من الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا و المانيا و الجزائر و مصر العربية و ماليزيا و الاردن .

 

ويتضمن اليوم الثاني مناقشة مجموعة من اوراق العمل في اربع جلسات ، ثم يتبعها جلسة حوارية حول تأثير الظروف السياسية على الاداء السياحي يتراسها الدكتور عبد الرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة.

 

كما يتضمن المؤتمر زيارات و جولات سياحية لكل من عمان ومأدبا والبحر الميت و البتراء لتعريف المشاركين بالغنى السياحي و تنوع المنتج السياحي الاردني و مستوى التنمية و التسويق السياحي الذي وصلت اليه المملكة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled