اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سلطان بن طحنون يبحث مع وزير السياحة المصري التعاون المشترك

سلطان بن طحنون يبحث مع وزير السياحة المصري التعاون المشترك

 

أبوظبي "المسلة" ….استقبل الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مكتبه بأبوظبي خالد عباس رامي وزير السياحة المصري والوفد المرافق له الذي ضم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر و إيهاب إمام حمودة سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة .

 

وتأتي زيارة الوفد رفيع المستوي من القاهرة إلى أبوظبي في ضوء العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين ولتوطيد أواصر التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية ولبحث سبل تعزيز الشراكات الاستراتيجية بينهما خصوصا في مجالي السياحة والثقافة وفرص تنمية التبادل السياحي والثقافي بين البلدين الشقيقين .


وفي هذا الصدد عبر وزير السياحة المصري والوفد المرافق له عن سعادتهم بزيارة أبوظبي واستعرضوا جهود " الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة " والتي تستعد لافتتاح مكتب إقليمي دائم لها بأبوظبي في شهر يوليو المقبل وذلك للإشراف على تطوير وتنمية السياحة في مصر المتوافدة من دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان والأردن.


وتحدث وزير السياحة المصري لـ وام عن إطلاقه من دولة الإمارات خلال زيارته لحملة إعلامية للترويج للسياحة في مصر تحت اسم "مصر قريبة" تهدف لرفع مستوى السياحة القادمة إلى مصر من العالم العربي خلال العام الحالي 2015.


من جانبه رحب الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان باستضافة أبوظبي لأحدث المكاتب الخارجية للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة .. وتحدث عن اهتمام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بترسيخ علاقاتها وتنويع أوجه التعاون بينها وبين وزارات السياحة والثقافة والآثار في جمهورية مصر العربية وأهمية توطيد التعاون في الربط الجوي بين أبوظبي والقاهرة لما لذلك من تفعيل أكبر وأثر إيجابي أوضح في حركة السفر والسياحة بين الوجهتين.

 

وفي ختام اللقاء عبر خالد عباس رامي وزير السياحة المصري عن شكره وامتنانه لطيب الترحاب والاهتمام الذي لقيه في أبوظبي والوفد المرافق له .. مؤكدا رغبة الجانب المصري وترحيبه بالتعاون في كافة المجالات الممكنة بين وزارة السياحة في القاهرة وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.


ووجه الدعوة للشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان لزيارة جمهورية مصر العربية خصوصا الوجهتين السياحيتين مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء ومدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر.


بدوره أكد الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية مصر العربية ورحب بتقارب وتعاون أكبر في المجالات السياحية والثقافية المختلفة ..معربا عن تطلعه لزيارة مصر والعمل على ترسيخ العلاقات الودية والشراكات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled