اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

آل الشيخ يؤكد: التصريح للصحف عن المواقع الأثرية إلا بعد التنسيق مع هيئة السياحة

آل الشيخ يؤكد: التصريح للصحف عن المواقع الأثرية إلا بعد التنسيق مع هيئة السياحة

 

الرياض "المسلة" …. وجه وزير الشئون البلدية والقروية المهندس عبد اللطيف بن عبد الملك آل الشيخ المسئولين في الأمانات والبلديات في جميع مناطق المملكة، بعدم الإدلاء بأية تصريحات صحفية عن المواقع والاكتشافات الأثرية قبل التنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار بوصفها جهة الاختصاص، وذلك لدقة وحساسية المعلومات المتعلقة بالآثار، وعدم فتح المجال لإظهار معلومات غير دقيقة خصوصًا وأن الموضوع يتعلق بجوانب تاريخية تتطلب تحري الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها.

 


وجاء توجيه وزير الشئون البلدية والقروية بناء على ما تلقاه من الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، من أن التصريح المبكر عن هذه المواقع قد يتسبب بإلحاق الضرر بها وبالاكتشافات الأثرية المستقبلية، مشيرًا إلى المادة (42) من نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/3) وتاريخ 9/1/1436هـ التي نصت على أن الهيئة وحدها صاحبة الحق في المسح الأثري والتنقيب عن الآثار والكشف عن نتائجه.

 


وأعرب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عن تقديره الكبير لوزير الشئون البلدية والقروية وكافة المسئولين في الوزارة والأمانات والبلديات على ما تجده الهيئة ومشاريع السياحة والآثار من دعم واهتمام يجسدان الشراكة والعلاقة التكاملية المميزة بين الوزارة والهيئة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled