اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جناح المملكة بملتقى السفر العربي يبرز الخصائص المعمارية الأصيلة للمدينة المنورة

جناح المملكة بملتقى السفر العربي يبرز الخصائص المعمارية الأصيلة للمدينة المنورة

 

دبى "المسلة" …. يكتسي جناح المملكة العربية السعودية في ملتقى السفر العربي بدبي الذي انطلقت فعاليات دورته الـ 22 لعام 2015 أمس الاثنين، بحلة مدينية تبرز فيها بعض الخصائص المعمارية الأصيلة التي تتميز بها المدينة المنورة.

 

 وقال حمد بن عبدالعزيز آل الشيخ نائب الرئيس للتسويق والبرامج في الهيئة العامة للسياحة والآثار، إن تصميم الجناح استنبط من تراث منطقة المدينة المنورة، الذي يظهر في بعض حيطان مبانيه الحجر البركاني الذي يتميز بلونه الداكن، فضلاً عن عرض صور فوتوغرفية لبعض المعالم التاريخية في العلا ومدائن صالح.

 

وأوضح أن الجناح يعرض بعض الصور والأفلام الفائزة في ملتقى "ألوان السعودية" الذي تنظمه الهيئة كل عام في الرياض، ويركز على توثيق المواقع الأثرية والطبيعية، والتجارب السياحية في السعودية بعدسات وأفلام المصورين.

 

ولفت آل الشيخ إلى أن تصاميم أجنحة المملكة في الدورات السابقة للمعرض استوحت تصاميمها من العمارة النجدية والحجازية والشرقية والجازانية والعسيرية، لافتاً إلى عناية الهيئة بالتراث العمراني في مختلف مناطق المملكة.

 

وأنشئ المعرض على مساحة تقدر بـ 620 م2 ويضم 52 من الشركات العاملة في الحج والعمرة ووكالات السفر والسياحة والفنادق ومنظمي الرحلات السياحية والمستثمرين.

 

وتبرز نحو 70 صورة فوتوغرافية كبيرة تم تعليقها في ممرات الجناح ومداخله تبرز جانباً من المقومات الطبيعية والتراثية التي تتمتع بها الوجهات المحلية في المملكة، كما تعرض 5 شاشات بعض الأفلام التسويقية والوثائقية حول السياحة المحلية في المملكة.

 

من جهة أخرى، شاركت المملكة أمس في الاجتماع الـ 40  للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط، والمنتدى الوزاري حول السياحة البينية العربية "مواجهة التحديات واغتنام الفرص"، والذي أقيم تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس المجلس الوطني للسياحة والآثار.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled