اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مئات الاف المسافرين بألمانيا تتعرض لأسبوع كامل من “فوضى المواصلات”

مئات الاف المسافرين بألمانيا تتعرض لأسبوع كامل من "فوضى المواصلات"

 

برلين "المسلة" …. يستعد مئات الاف المسافرين وقطاعات الاقتصاد في ألمانيا ابتداء من ظهر اليوم ولأسبوع كامل ل "فوضى المواصلات" بسبب الاضراب الذي دعت اليه نقابة عمال السكك الحديدية (غي دي ال) والاطول من نوعه في تاريخ شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان).

 

واوضحت شركة (دويتشه بان) في بيان صحفي ان الاضراب الذي يبدأ اليوم في تمام الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي ويستمر حتى صباح الاحد المقبل سيؤدي الى تعطل حركة قطارات المسافرين وامدادات المصانع والشركات الألمانية بالاحتياجات اللازمة.


اما نقابة (غي دي ال) التي اعلنت الاضراب الشامل والثامن من نوعه في عام واحد فقد قالت في بيان منفصل ان الاضراب سيبدأ بعد ظهر اليوم بتعطل حركة الشحن وفي الساعة الثانية من الليلة المقبلة بتعطل حركة المسافرين وسيستمر حتى التاسعة من صباح الاحد المقبل.


واستقبلت شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان) اعلان النقابة بتوجيه انتقادات حادة للاضراب محذرة من تبعاته على اداء الاقتصاد الألماني وعلى حركة مئات الاف العمال والموظفين والمسافرين.


وقالت (دويتشه بان) في البيان "بهذا الاضراب لن تلحق النقابة الضرر الكبير بالمسافرين فحسب بل قبل كل شيء بالاقتصاد الألماني الذي يعتمد على امدادات يحتاج اليها".


واضافت الشركة بخصوص مباحثات الاجور الصعبة مع النقابة بالقول "لقد وصلنا مع النقابة الى نقطة صعبة الامر الذي يتطلب تدخل جهة مستقلة من اجل حل الخلافات" في اشارة من الشركة الى جهة ألمانية حكومية.


من جهتها اعربت الحكومة الألمانية في اول رد فعل على الاضراب عن "عدم تفهمها لشل حركة المواصلات لأسبوع كامل" مطالبة بالتوصل لحل يضع حدا لتعطل حركة المسافرين والبضائع.


وقال سيغمار غابرييل وزير الاقتصاد والطاقة الألماني في تصريح صحفي مقتضب "تفهم سبب الاضراب امر صعب لجهات خارجية .. سيكون لهذا الاضراب تبعات وخيمة على المسافرين وحركة العمال والموظفين وقبل كل شيء على الاقتصاد الألماني برمته".


ويأتي الاضراب الثامن من نوعه في عام واحد نتيجة فشل مباحثات الاجور بين شركة (دويتشه بان) ونقابة العمال (غي دي ال) وذلك بعد رفض النقابة اخر عرض قدمته لها الشركة الحكومية والذي يتمثل في زيادة الاجور بنسبة 7ر4 وذلك ابتداء من الاول من يوليو المقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled